لا أحد يرغب في قضاء ليلة في السجن بإرادته، ولكن  في هولندا، يدفع بعض الناس المال لقاء ذلك، وذلك في فندق هيت أريسثيس، رورموند، والذي عرف بأنه سجن شديد الحراسة منذ عام 1863، حيث يقع في بلدة صغيرة في مقاطعة ليمبورج، إذ تم استخدامه لما يقرب من قرنين كواحد من أصعب السجون في البلاد، وأصبح بعد ذلك مهجوراً لسنوات عديدة وأعيد افتتاحه عام 2002، لسجن تجار المخدرات. لكن توقف السجن نهائياً عن نشاطه عام 2007، لبدء بناء مبنى مذهل، هو فندق فخم حيث صار يحب الجميع أن يظلوا سجناء.

بعد افتتاح الفندق، ظل كل عنصر من عناصر الهيكل على حاله، وتمكنت إعادة التصميم الدقيقة من تحويل 105 زنازين إلى 38 غرفة رائعة، إضافة إلى 4 أجنحة فاخرة مجهزة بكل وسائل الراحة، فما كان ذات يوم غرفاً ضيقة ومزدحمة، صار الآن يطل على قاعة ساحرة تقع في الممر المركزي القديم للسجن.

حتى الفناء، حيث كان السجناء يستنشقون الهواء في أوقات محددة، تم تحويله إلى شرفة ذات جو متوسطي، مكتملة بأشجار الزيتون وحديقة نباتية وصالات جميلة موضوعة تحت مظلات بيضاء كبيرة، كما أن المقهى والمطعم موكلان إلى طهاة مؤهلين تأهيلاً عالياً، ويضم الفندق أيضاً مركزاً للياقة البدنية وقاعة اجتماعات وواحداً من أفضل ملاعب الجولف في هولندا، من الممكن أيضاً القيام بجولة في السجن بأكمله وتلقي معلومات عن تاريخ المبنى.

اقرأ أيضاً:  6 طرق لتحصل على إعجاب الناس