إذا كنتم من الأشخاص الذين لديهم قائمة بأكثر الأماكن روعة على وجه الأرض، والتي ترغبون في رؤيتها، فيجب أن تكون الوجهات التالية المذهلة ضمن هذه القائمة:

حصن بنتنغ شيتورجاره
يقع هذا المكان في ولاية راجستان غرب الهند، وهو ينتمي إلى قلعة أوبنتنج التي ألهمت المسافرين والمؤرخين من جميع أنحاء العالم وجذبت اهتمامهم. كواحد من أكبر الحصون في الهند الذي تحتضنه المناظر الرائعة. وبصرف النظر عن كونه حصناً عريقاً، إلا أنه يتمتع بماضٍ رائع سيعطي الزوار الكثير من المعرفة الجديدة حول تاريخ الهند وثقافتها. في القلعة عموماً، يمكنكم مشاهدة القصور الكبرى والمعابد التاريخية والأبراج الجميلة.

 

بحيرة الفيروز البلورية
تقع البحيرة في (وادي مين) وهو جزء من سلسلة جبال على حافة هضبة التبت الوطنية في الصين. ويشتهر بالعديد من الشلالات متعددة المستويات والبحيرات الملونة والقمم المغطاة بالثلوج. تعد البحيرة واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في حديقة جيوتشايقو، وتحصل البحيرة على تفردها من مياهها الصافية والتي يبدو أنها لم يمسها أي وجود حي لعقود. تُعرف البحيرة أيضاً باسم (بحيرة الزهور الخمسة)، حيث يشكل مظهرها عدداً لا يحصى من الألوان، مثل الفيروز والأزرق والأخضر والأصفر، وهو ما يجعل البحيرة البلورية ساحرة للغاية، ويزور ما يقرب من مئتي ألف شخص سنوياً.

تمثال تيان تان بوذا
تيان تان بوذا هي واحدة من أفضل الوجهات التي يجب أن يذهب إليها زوار جزيرة لانتاو في هونغ كونغ. وتتضمن الحديقة التي تعد من أشهر مناطق الجذب السياحي تمثالاً برونزياً ضخماً يعرف باسم (تمثال بوذا الكبير)، وهو أكبر تمثال لبوذا في العالم باستخدام البرونز، يبلغ ارتفاعه 34 متراً ويزن 250 طناً، وقد اكتمل بناؤه في ديسمبر 1993. 

 

بحيرة باترسولدس مير
هي واحد من الأماكن التي يمكنك فيها التزلج في بيئة طبيعية خلابة، وتقع جنوب مدينة جرونينجن في هولندا. يعد هذا المكان مفضلاً لدى زوار هولندا بسبب محيطه المذهل. وإذا كنتم من عشاق رياضة التزلج، فيجب أن تذهبوا إلى هناك مرة واحدة في الحياة. إنها منطقة ترفيهية شهيرة على مدار السنة. وفي الوقت نفسه في فصل الشتاء، يثبت أنها واحدة من أفضل حلبات التزلج في العالم.

منتجع فور سيزونز بورا بورا
منتجع فاخر يقع في جزيرة بورا بورا، في جزر المجتمع في بولينيزيا الفرنسية. المنتجع جزء من فنادق ومنتجعات فور سيزونز، وهي شركة إدارة فنادق مقرها تورونتو. إنها أيضاً واحد من أجمل الأماكن للإقامة. إذا سنحت لكم الفرصة، يجب عليك زيارة هذا المكان مرة واحدة في الحياة، فهو بلا شك المكان الأكثر شعبية في العالم.

 

إقرأ أيضاً: «حي الفهيدي».. رحلة في عبق التاريخ