سيكون فبراير شهر الإبداع والانطلاق، حيث تسيطر راحة نفسية على معظم الأمور في الحياة وتطغى الإيجابيات، وتتاح الفرصة لتحقيق الإنجازات.

برج الحمل
مهنياً: هذا الشهر يمكنك أن تكون في المقدمة بعد أن أنجزت العديد من المشاريع الناجحة والاستثمارات المهمة التي ارتقت بك إلى مواقع مميزة، لا تستخف بإنجازاتك التي تزيدك إبداعاً، استمر على هذا النهج لحصد مزيد من الأرباح المالية والمهنية.
اجتماعياً: ستدخل هذا الشهر في فترات من الصعود والهبوط في العلاقات مع المحيطين، قد تتحكم فيك مزاجية سيئة تدخلك في متاهات ليست في مصلحتك، حاول أن تستمتع بالتواصل مع الأصدقاء ولا تترك أي ثغرة قد تسبب نشوء خلافات أو سوء تفاهم.
عاطفياً: عليك الوفاء بالتزاماتك العاطفية، قد تظهر بعض التحديات أمامك تجبرك على التخلي عن وعودك، مصارحة الشريك ضرورية حفاظاً على سير العلاقة واستمراريتها، ستنتصر في مساعيك، عالج الأمور بهدوء واتخذ قرارات حكيمة لتتفادى القطيعة مع الشريك.

برج الثور
مهنياً: يتوقع هذا الشهر أن تكون الأجواء المهنية مليئة بالحماس والنشاط، عليك أن تثبت قدرتك القيادية على إدارة الأمور والتحكّم فيها بشكل كبير، حيث تصل إلى مرحلة الإبداع والتقدم، يجب أن تكون جريئاً وجاهزاً للمغامرة بعيداً عن الخوف والتردد.
اجتماعياً: حاول أن توسّع من علاقاتك الاجتماعية والعائلية وتثري حياتك ببعض النشاطات الترفيهية التي تفيدك نفسياً وجسدياً وتبعد عنك شبح الوحدة والعزلة، من المهم التواصل مع المحيطين من وقتٍ لآخر، كي لا تدخل في حالة من اليأس والإحباط.
عاطفياً: تضحياتك العاطفية قد تأتي أحياناً على حساب مشاعرك وأهوائك، إخلاصك إلى أقصى الحدود يجعل منك لقمة سائغة في فم الشريك يسيطر بها على قراراتك وميولك، تلبية رغباته من دون أي تردد يؤدي بك إلى آلة يتحكم فيها في أي وقت ويجعلها تعمل من دون تفكير.

برج الجوزاء
مهنياً: اعتباراً من الأيام الأولى لهذا الشهر سيتحرك فلكك نحو الإيجابية وتحصد نتائج أعمالك السابقة، من المحتمل أن تدخل في مشاريع جديدة تزيد من نجاحك وترتقي بك إلى قمة الإبداع والتألق، ربما تتغير مفاهيمك المهنية وتتبع أساليب أخرى.
اجتماعياً: تشعر بأن الحظ يعارضك ولا يدعمك بأي شكل من الأشكال، تفكر دائماً في لقاء الأصدقاء لكن الظروف تأتي مخالفة لتوقعاتك مما يجبرك على الإبتعاد وعدم التواصل معهم، قد يكون الكسل هو السبب الرئيسي لعدم تحقيق مساعيك وعدم تجديد العلاقات معهم.
عاطفياً: قد تلاحظ أن مسارك العاطفي مع الشريك مليء بالعقبات والعراقيل، مما يدخلك في حالة من التوتر وعدم الارتياح، عليك أن تواجه عدم التوازن في العلاقة بصراحة ووضوح ومعالجة معظم المسائل التي تؤرقك كي تنتهي منها بأقل خسائر متفادياً أي تصادم.

برج السرطان
مهنياً: بداية هذا الشهر تسود نشاطات مهنية يطغى عليها عامل التجدد والنجاح، على الرغم من أنه ستكون هناك بعض الأيام التي ستشعر فيها بالتراجع وعدم الاستقرار، ابتعد عن الشكوى والغضب وسارع إلى معالجة الأوضاع كي تتفادى أي إخفاقات.
اجتماعياً: ستتحسن أمورك المتعلقة باللقاءات مع الآخرين، يمكنك زيادة التواصل إذا كنت تبحث عن أصدقاء تتشارك معهم أوقاتاً ترفيهية بعيداً عن الأجواء المملة التي تدخلك في حالة من الفراغ القاتل، حاول الامتناع عن التأفف وخذ خطوات تشعرك بالراحة والاسترخاء.
عاطفياً: تشعر بالحزن والرفض للرياح التي تجتاح علاقتك مع الشريك، كن حذراً في التعامل ولا تدفع بالمسائل إلى مزيد من التعقيد، قد تتعثر العلاقة بسبب الغيرة القاتلة التي يمارسها الشريك عليك والتي ينغّص بها حياتك العاطفية، التوازن الصحيح قد يصلح الأمور.

برج الأسد
مهنياً: هذا الشهر قد تضطر إلى البدء من جديد في بعض المشاريع، بعد حصول انهيارات وخسائر لم تكن في الحسبان، ستجد نفسك مشتتاً وغير مستعد لأي بداية أخرى، حاول النهوض من جديد بقوة وشجاعة ولا تسمح لليأس بأن يتغلغل داخلك.
اجتماعياً: أحياناً كثيرة تتبنى مواقف ليس في مقدورك حلّها، ابتعد عن المغامرات والتجارب التي تدخلك في تعقيدات والتي تسبب لك خسائر كبيرة، الدبلوماسية غير مطلوبة، فقط عليك أن تتمهل في بعض المواقف وأن تبتعد عن الإملاءات للآخرين وتلتزم الصمت.
عاطفياً: لديك خيال غزير في الحب والرومانسية، أنت تبث مشاعر وأحاسيس تجعل الأمور تتجه نحو مزيد من الإيجابية والتفاؤل، وهذا ما يدخل السعادة إلى قلب الشريك ويؤثر في سير العلاقة بكثير من التفاهم وحُسن التواصل.

برج العذراء
مهنياً: لا تتردد هذا الشهر في تنفيذ بعض الأفكار المتعلقة بحياتك المهنية على أرض الواقع، ستكون هذه الفترة مميزة جداً للاستمتاع بالإنجازات التي حققتها والأهداف التي وصلت إليها، من الضروري أن تحافظ على موقعك وتغتنم الفرص المناسبة.
اجتماعياً: بعض الأحيان تشعر بأنك لا تحظى باهتمام المحيطين بك، ردود الفعل المبالغ فيها في غير مصلحتك، يمكن أن تعالج الأمور بكثير من الهدوء والروية، التحدث مع الآخرين قد يفتح باباً من المصارحة والوضوح ويمكن أن تنشأ علاقات جديدة تمنحك إحساساً بالرضا.
عاطفياً: أنت أمام مرحلة جيدة تسمح لك بتدفق مشاعرك وأحاسيسك نحو الشريك، وتكشف عن هويتك العاطفية الحقيقية التي تساعدك على توضيح معظم المسائل ووضع الأمور على الطريق الصحيح، مما ينحو بالعلاقة إلى مزيد من التفاهم والتودد بعيداً عن أي خلافات.    

برج الميزان
مهنياً: ستخوض هذا الشهر بعض التجارب التي تخولك الدخول في مشاريع حديثة تكون نتائجها مبهمة وغير معروفة، هناك تراجع ملحوظ في أوضاعك المالية، عليك أن تتخذ بعض الإجراءات كي تحمي نفسك من الخسارة وتؤمن بعض البدائل المناسبة.
اجتماعياً: عزيزي الميزان عليك الابتعاد قليلاً عن الأجواء المهنية التي تضغط على أعصابك وتأخذك إلى تصرفات بعيدة عن أخلاقك، ينصحك الفلك بالتمتع بإجازة قصيرة تستريح من خلالها وتستعيد نشاطك وحيويتك وتستطيع التفكير جيداً في معظم المسائل المهمة.
عاطفياً: ستكون أمام مزيد من الأوقات السعيدة مع الشريك، حيث بلغت المشاعر أعلى مستوياتها، حاول أن تستمتع معه بالأحاديث الجميلة والشعور بالحب الحقيقي، لا تبالغ في الاندفاع نحوه، احذر التصرفات السخيفة التي تغضب الشريك وتؤثر سلباً في مجمل الأمور.

برج العقرب
مهنياً: هذا الشهر قد تسقط في بؤرة من الأزمات والعراقيل، قد يكون حظك غير مواتٍ الآن، إلا أنك شخص مليء بالأفكار المشرقة التي تمكّنك من المضي قدماً نحو النجاح مهما كانت العقبات، ابحث عن الأسباب كي تخترقها وتحقق طموحاتك وأهدافك.
اجتماعياً: عليك أن تلقي نظرة فاحصة على نفسك وأن تعيد النظر ببعض التصرفات التي تؤذي من خلالها مشاعر الآخرين، ابتعد عن حب الذات الخطير الذي يحولك إلى آلة في التعامل فاقداً للمشاعر وغير آبهٍ لمصائب المحيطين، ابتعد عن فكرة "العالم يدور حولي فقط".
عاطفياً: قد يكون مزاجك غير مناسب للمسائل العاطفية، من المحتمل أن تبتعد عن الشريك لفترة قصيرة، وتشهد تقلبات نفسية لا تعرف ماذا تريد وماذا تفعل، من المهم أن تقوم بمراجعة ذاتية تمكّنك من توضيح النقاط ووضعها على الحروف والتقرّب للشريك من جديد.

برج القوس
مهنياً: ستكون أمام مرحلة مثالية من التوسع المهني، هذا الشهر سيسمح لك بالانفتاح نحو مزيد من المشاريع التي تُغني مسيرتك المهنية، ستحظى بمدخول غير عادي يفسح أمامك المجال في تحقيق أهدافك المادية والارتقاء إلى نواحٍ إيجابية تميزك عن الآخرين.
اجتماعياً: عزيزي القوس حاول إيصال أفكارك الصادقة للمحيطين بك من دون تردد أو تراجع مهما كانت صادمة أو مزعجة، عليك أن تحذر من الأشخاص الذين يستغلون طيبتك ويدّعون المحبة والصدق، تشعر بالضيق من تصرفات البعض لكنك تصمت خوفاً من جرح مشاعرهم.
عاطفياً: تعيش فترة من التخبط العاطفي، يحكمك شعور بعدم الرغبة في الاستمرار مع الشريك والعيش معه، تشعر بأنك لم تعد تكنّ له المشاعر نفسها، تراودك أفكار بالانفصال والابتعاد، ينصحك الفلك بعدم التسرع بحسم الأمور قد تكون نزوة عابرة تندم عليها فيما بعد.

برج الجدي
مهنياً: هذا الشهر ستكون أوضاعك المهنية أفضل، قد لا تزال تواجه بعض العقبات إلا أن أمورك ستتحسن وتكون في أفضل حال، يجب أن تكون قادراً على تخطي الصعاب وأن تتحلى بالصبر والحكمة كي تحقق الأهداف وتصل إلى النهاية المرجوة.
اجتماعياً: لا بأس في التعبير عن آرائك أمام المحيطين بك، لكن بأسلوب هادئ بعيداً عن الصراخ والفوضى، أحياناً ترفع النبرة كي تفرض ما تريد بالقوة، وهذا تصرف لا يليق بك بل يؤدي إلى إضعاف موقفك وقلب الأمور ضدك، من الأفضل أن تتحاور بهدوء وموضوعية .
عاطفياً: حان الوقت للتخلي عن المواقف السلبية التي تتحكم فيها مع الشريك، الغيرة والسيطرة عليه في غير مصلحتك، قد ينفر منك وتخسره من دون رجعة، حاول أن تجدد الحب معه وأن تتقرب منه بدلاً من التركيز على الخلافات الصغيرة التي قد تشوّه العلاقة وتودي بها.

برج الدلو
مهنياً: إذا كنت تعمل مع مجموعة ستمنحك الدعم والقوة، ستصل إلى مرحلة الاكتفاء المهني والمادي بحيث ستصقل مهاراتك وتعزز موقعك وتحصد النجاح والتقدم، هناك اتجاه جديد يلوح في الأفق يضيف إليك مزيداً من الإنجازات ويجلب لك الفوائد.
اجتماعياً: قد تصمت على بعض المسائل المزعجة احتراماً لبعض الأشخاص، إلا أنك تنتفض مرة واحدة بعد أن يطفح الكيل ولم يعد مكان للصبر، تواجه بعض الصعوبات في فهم الآخرين خصوصاً الذين يتلونون بألف لون.
عاطفياً: احترام أفكار ووجهات نظر الشريك خطوة إيجابية في العلاقة، تقرّب المسافات وتزيل أي خلافات قد تحصل، عليك تغطية الفجوات التي تظهر والانفتاح أمام بعضكما لإزالة أي خضات، حاول خلق جاذبية وتناغم بينكما كي تبقى الأمور متوهجة بالحب.

برج الحوت
مهنياً: هذا الشهر عليك وضع ميزانية مدروسة لجميع أعمالك ومشاريعك، من الضروري الإنفاق بحكمة بعيداً عن التبذير ووضع خطط منظمة تستطيع من خلالها الوصول إلى الأهداف والعبور فوق الأزمات كي تحقق مزيداً من الفرص والاستقرار.
اجتماعياً: تبدأ الأمور بشكل جيد بالنسبة للعلاقات مع المحيطين بك، تجري بسلاسة وتفاهم، قد يجد الناس سهولة في التعامل معك بحيث تكون قادراً على استيعاب معظم المسائل مهما كانت معقدة أو صعبة، تتغاضى دائماً عن الوشوشات البسيطة وتستمتع بأوقاتك الجميلة.
عاطفياً: مع بداية هذا الشهر يدعوك الفلك إلى التعامل مع الشريك بطريقة أكثر رومانسية وانسجاماً، يمكن أن تتصل به من وقتٍ إلى آخر دليل اهتمامك واندفاعك، بحيث تطوير المحادثات الهادفة تنشط العلاقة وتزيد من شأنها وتجعلها أكثر فائدة وحميمية في كل الأوقات.

 

شاكيرا / فبراير 1977

ولدت شاكيرا "إيزابيل مبارك ريبول" في الثاني من فبراير عام 1977 في "بارانكيا" بكولومبيا لأب من أصل لبناني وأم كولومبية، كتبت أول أغنية لها في عمر الثامنة وكانت موجهة لوالدها، ووقعت أول عقد موسيقي لها في عمر الثالثة عشرة. قامت بإنتاج ألبومها الثّالث عام 1995 وحمل اسم "Pies Descalzos" أي "أقدام حافية" وبِيعَ منهُ أكثر من ثلاثة ملايين نسخة. أطلقت ألبومها الرّابع عام 1998 بعنوان "Dónde Están Los Ladrones?" والذي يعني بالعربيّة "أين هم اللصوص؟"، وتربّع هذا الألبوم في صدارة تصنيفات "بيلبورد للموسيقى اللاتينيّة".بعدها وبفترةٍ وجيزةٍ، فازت شاكيرا بأوّل جائزة غرامي لها عن فئة أفضل ألبوم بوب لاتينيّ عن ألبومها "MTV Unplugged".