تشهد فعاليات «إكسبو دبي 2020» رقماً دولياً غير مسبوق من ناحية عدد الدول المشاركة في الفعاليات، إذ وصل عدد الدول إلى 194 دولة من مختلف أرجاء العالم.

وتطمح سلوفينيا إلى تعزيز حضورها في أسواق جنوب آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، من خلال المشاركة في «إكسبو دبي 2020»، حيث إن هذا المعرض يعد أحد أهم التوجهات السياحية للدولة بعد أحداث الوباء. وسيكون جناح سلوفينيا منفصلاً من ضمن 83 موقعاً منفصلاً في المعرض، ويتم تصميم الموقع بطريقة تبرز العناصر السلوفينية والأوروبية، خاصة أن الاتحاد الأوروبي لن يكون له جناح خاص في هذه النسخة من إكسبو. ويقع الجناح السلوفيني في منطقة الاستدامة، وقد بني من الأخشاب، وتزينه تصاميم من أوراق الشجر الخضراء، والجناح محاط بالمياه من كل جانب، وذلك لتسليط الضوء على الموارد الطبيعية الرئيسية في سلوفينيا وهي الخشب والطبيعة الخضراء والمياه النقية.

اقرأ أيضاً:  جبل قوس قزح في بيرو.. لوحة باهرة من الجمال الطبيعي
 
ومن المتوقع أن تسلط الأضواء على سلوفينيا في «إكسبو دبي 2020» بفضل رئاستها لمجلس الاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من عام 2021، وقد أشار السيد ماتيك فولك مندوب سلوفينيا لدى معرض «إكسبو دبي 2020» إلى أن جناح سلوفينيا يقع بالقرب من مدخل منطقة الاستدامة، وسيكون الشعار الترويجي (أخضر .. إبداعي .. ذكي)، ويعد الجناح الذي تبلغ مساحته 1500 متر مربع بمثابة واحة خضراء طبيعية، ومن المتوقع أن يجذب اهتمام وأنظار العديد من الزوار.