استهل مصمم الأحذية الإيطالي الشهير جوسيبي زانوتي عام 2021، بتقديم حذاء بتصميمٍ مميّزٍ وعصري يعكس شخصيته وتصاميمه، أطلق عليه اسم (جوسيبي زانوتي فيروكس)، أي بمعنى (شرس) باللغة اللاتينية. ويتميّز هذا الحذاء بتصميمٍ ذي ساقٍ مُنخفضة ونعلٍ عريض وشكلٍ انسيابي وأنيق، وهو مناسبٌ ليرتديه الذكور والإناث.

 

واستوحي تصميم هذا الحذاء من الخطوط الهندسية في السيارات الرياضية والطائرات بكعبٍ مُرتفع ووزنٍ خفيف مع درجاتٍ فاتحة من اللونين الأبيض والأسود، أي أنّه يُعتبر حذاءً مُتقن الصنع من الكعب وحتّى أبسط تفاصيله.
وحول التصميم، قال زانوتي: «سنة جديدة بحذاءٍ جديد. أردتُ البدء بصفحةٍ جديدة عن طريق تصميم شيءٍ يمكن أن يُقدّم حساً جديداً في الموضة ويُعطي هذا العام انطلاقةً قويةً للأمام».

وصُمّمتْ جميع تفاصيل الحذاء بتخطيطٍ مسبق وطُبّقت بذكاء، حيث صُنع من الجلد السويدي المدبوغ مع أربطة مميّزة وكبيرة الحجم من قماش الشانيل. ويُعطي الشعار الخفي المُلصق على كعب الحذاء مع الجلد الذي يُغطّي مُقدّمته لمسةً استثنائيةً للحذاء. 

 

وأضاف زانوتي: «تأتينا الأفكار العظيمة أحياناً عندما نستلهم أفكارنا من جوهر الأسماء، حيث يعكس اسم حذاء فيروكس من جوسيبي زانوتي فكرة القوة العظيمة والشجاعة المطلقة وهذا مُتمثّلٌ في تصميمه».
وسيكون سعر الحذاء المُناسب للجنسين، والذي سيُطرح هذا الشهر 495 دولاراً أميركياً، ثم سيُطرح في الأسواق مجدداً في الربيع المقبل، مضافاً إليه زخرفات جوسيبي زانوتي المميّزة، بما في ذلك الإكسسوارات ذهبية اللون والطبعات النادرة والتطريز بالكريستال وتفاصيل تتعلق بسلسلة الحذاء.

 

إقرأ أيضاً: روني الحلو يعكس روح الاستدامة في مجموعته الجديدة