حصل الأمير هاري على اعتذار وتعويضات كبيرة من ناشري صحيفة "ميل أون صانداي" بعد أن رفع دعوى قضائية ضد صحيفة التابلويد البريطانية بتهمة التشهير به بسبب مزاعم بأنه أدار ظهره للجيش عندما تنازل عن دوره الملكي.
وكان هاري يلاحق مجموعة "أسوشييتد نيوزبيبرز" الناشرة لصحيفتي "ميل أون صنداي" و"ميل أونلاين" بتهمة التشهير في أكتوبر الماضي بعد مقال في الصحيفة قال إنه قطع الاتصال بقوات المارينز، وهي قوة كوماندوز تابعة للبحرية البريطانية كانت تربطه بها علاقة رسمية إلى أن تراجع عن مهامه الملكية في مارس الماضي.
وأضافت الصحيفة أن حفيد الملكة إليزابيث، الملقب بدوق ساسكس، تجاهل القوات المسلحة وتجاهل مراسلات من قائد عسكري بريطاني سابق.
وصادقت المحكمة العليا في لندن أمس الاثنين على اتفاق ينهي هذه الملاحقات وتقر بموجبه المجموعة الصحافية بأن هذه الادعاءات كانت كاذبة كما تدفع تعويضات للأمير هاري سيتبرع بها لألعاب Invictus وهو حدث رياضي دولي أسسه لجرحى العسكريين أثناء القتال.

 

إقرأ أيضاً: صور رومانسية تجمع عمرو دياب وإنجي كيوان

 

وتم تعيين هاري، الذي خدم في القوات المسلحة لمدة عشر سنوات وخدم مرتين في أفغانستان قبل أن يتولى منصب كبير العائلة المالكة بدوام كامل، نقيباً للجنرال رويال مارينز من قبل جدته الملكة إليزابيث عام 2017.
يشار إلى أن صحيفة "ميل أون صنداي" قد نشرت اعتذاراً في 27 ديسمبر، أقرت فيه بأن دوق ساسكس كان على اتصال بقوات البحرية الملكية البريطانية. 
ويعيش هاري في كاليفورنيا مع زوجته ميغان ماركل وابنهما آرتشي.