احتفلت حديقة الحيوانات بالعين بعيد ميلاد الزرافة جانو الثالث عشر وسط حضور من موظفي الحديقة والزوار وعائلة الزرافة. وقال محمد يوسف الفقير رئيس وحدة الحيوانات ذات الحوافر بإدارة علوم الحياة: "إن جانو من مواليد حديقة الحيوانات بالعين وسميت من قبل زوارنا بهذا الاسم الذي يعني "حبيبة القلب" نظراً لشعبيتها بين الموظفين والزوار، وقد جاءت هذه المناسبة مبادرة من الموظفين  في وحدة رعاية الحيوانات ذوات الحوافر، بهدف إضفاء تغيير إيجابي خاصة في ظل الظروف الحالية لانتشار جائحة كوفيد 19، مما يترك الأثر الجميل في نفوس الزوار والموظفين على حد سواء".

وأضاف "قدمنا لجانو فعاليات متنوعة ولوحة ترحيب ودمى وتمثال زراف وكعكة عيد الميلاد الخاصة، وكشك التصوير المتنقل الذي صمم خصيصاً للحفل وأتاح للحضور التقاط الصور التذكارية".

يذكر أن الزرافة جانو من فصيلة "روثتشيلد" المعرضة لخطر الانقراض حسب القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لصون الطبيعة IUCN نتيجة للزحف العمراني والصيد الجائر، فقدمت الحديقة عدداً من الاستراتيجيات والجهود لرعايتها والحفاظ عليها وتوفير بيئة مشابهة لبيئتها البرية.

وعن متوسط أعمار زراف روثتشيلد قال محمد الفقير: "غالباً ما تعيش هذه الفصيلة مدة قد تصل إلى 25 عاماً في البرية فيما تمتد أعمارها لأكثر من ذلك في المحميات وحدائق الحيوان بسبب الرعاية والاهتمام".

اقرأ أيضاً:  واجهي طلبات زوجك الكثيرة بذكاء
 

وكانت حديقة الحيوانات بالعين احتفلت بميلاد "الليدي غوريلا" عند بلوغها الأربعين من العمر.