تعتبر الغيرة من المشاعر الطبيعية التي قد نختبرها في ظروف مختلفة، كما أنها أحياناً تشكل دافعاً إيجابياً لتحقيق النجاح، ونحن لا نتحدث عن الغيرة بين العشاق، بل الغيرة من نجاح الآخرين وما تغذيه من مشاعر سلبية مثل الحسد وما شابه.
وفي حين أن بعض الأشخاص لا يعيرون نجاح الآخرين اهتماماً كبيراً، هناك آخرون يتأثرون بنجاح غيرهم، ووفقاً لمجلة بينك فيلا، تواجه الأبراج التالية مشكلة الغيرة بسهولة وفقدان السيطرة على مشاعرهم:
الحمل
أصحاب هذا البرج متقلبو المزاج وكثيراً ما يحبون التباهي بمهاراتهم وإنجازاتهم ووقتما يشعرون بأن هناك شخصاً أفضل منهم، تتملكهم الغيرة الشديدة ويفقدون السيطرة على أعصابهم.
السرطان
السرطان بطبيعته برج حساس وعاطفي للغاية ويتأثر بآراء الأخرين، وكثيراً ما يشكل صورته عن نفسه من خلال أعين الآخرين، مما يسهم في غيرته بسهولة عند شعوره بأن هناك من هو أفضل منه، إذ يؤثر ذلك في ثقته بنفسه ويشعره بأنه لم يحقق ما يكفي.

إقرأ أيضاً: لماذا يقارن الزوج بين زوجته وأمه؟

الأسد
يحب الأسد جذب الانتباه وأن يكون نجم الحدث، وفي حين أنه لا يكترث لنجاح الآخرين وواثق بنفسه، إلا أنه يشعر بالغيرة عندما لا يحصل على الاهتمام والثناء من الآخرين وخاصة الشريك، ويكون ذلك الاهتمام موجهاً لشخص آخر ما عاداه.
العذراء
معروف عن برج العذراء أنه دائم البحث عن المثالية ويريد أن يكون الأفضل في كل شيء، مما يجعله أكثر ميلاً للغيرة وبسهولة من نجاحات غيره أو عندما يشعر بأن ذلك الشخص أفضل منه.
العقرب
بجانب عاطفته الشديدة وحدسه القوي، لا يثق العقرب بالآخرين بسهولة وأحد أكثر الأبراج الغيورة، وذلك لأنه دائم الاعتقاد أن الآخرين يخفون عنه شيئاً، كما تشتد غيرته عندما يحقق شخص آخر نجاحاً في مجال لطالما طمح العقرب إليه، فيشعر وكأن ذلك الشخص سرق نجاحه.