منذ أكثر من عام، أطلق المصمم الإماراتي الشاب ماجد المسماري علامة أزياء رجالية الهوية، تتميز بتصاميم تجمع بين الكلاسيكية والحداثة وعلى قدرٍ عالٍ من الابتكار والجودة. ماجد الذي يعمل فنياً في مجال الطيران، قاده شغفه في تصميم الأزياء ليؤسس علامة أزياء رجالية، تحمل اسم عائلته «مسماري»، ويطعّمها بتصاميم نسائية تسير على نفس الأسلوب والرؤية. في حواره مع «زهرة الخليج»، يتحدث عن شغفه ونهجه في تصميم أزياء تعبر عن رؤية خاصة.

•كيف انخرطت في عالم تصميم الأزياء؟ 

- كان عام 2016 بدايتي في عالم تصميم الأزياء، وجاء هذا التوجه نتيجة حتمية لاهتمامي بالموضة، كوني بدأت في تعلم الأساسيات من خلال كورسات تصميم من الإنترنت، وعلى أثر ذلك، بدأت بجمع المعلومات اللازمة لمدة سنة، قبل أن أطلق العلامة التجارية، إلى أن أبصرت Mesmari النور.

•ما الذي دفعك إلى اتخاذ قرار بتأسيس علامة Mesmari؟

- الشغف، كوني أردت أن أعمل في مجال أحبه. فضلاً عن محاولتي في التأثير على التقليل من الاستهلاك الخارجي للموارد، وإلهام فئة الشباب لزيادة الإنتاج في جميع المجالات.

•بعد مرور أكثر من عام على إطلاق «البراند»، ما تقييمك لمساره؟

- نحن نتوجه إلى النمو الطبيعي في بناء «البراند» ونسير على خطى جيدة، ولكن قد يتطلب الأمر بعض الوقت. 

هوية بنيوية

•هل المفهوم البنيوي الصناعي والهندسي هو المميز للعلامة؟ 

- المفهوم الصناعي والهندسي، إضافة إلى ربطه بأزياء الشارع streetwear، هو الخط الإبداعي الذي ننتهجه للعلامة، ولكن المفهوم البنيوي كان بناءً على إلهام تشكيلة التصاميم الأخيرة لمجموعة ربيع وصيف 2020.

•ماذا ستقدمون في تشكيلة ربيع وصيف 2021؟

- من ناحية الموديلات سنعمل على تقديم البدلات الرجالية بشكل مختلف وفريد، واعتماد القياسات الواسعة oversize fit، إضافة إلى مختلف أنواع الملابس من تيشيرتات وقمصان وبناطيل. وبالنسبة للأقمشة اخترنا القطن الطبيعي والأقمشة المنسوجة. سوف يظل البراند على مساره، واللون الأساسي لهويتنا هو الرصاصي مع إضافة القليل من الأزرق والأصفر. 

•تقدمون البدلات الرجالية بأسلوب كاجوال، هل تهدفون إلى تقريب البدلة من الجيل الجديد؟ 

- السبب الرئيسي لتقديمها بهذا الأسلوب، كان إظهار إمكانية ارتداء البدلة في كل الأوقات وليس شرطاً في موعد رسمي، ولكن إن كان ذلك سوف يقرب الجيل الجديد من البدلة، سنسعى لخدمة هذه الغاية أيضاً.

 

موضة فريدة

• ما الفئات العمرية التي تصممون لها؟ 

- نستهدف الفئة العمرية ما بين 20 و35 سنة، وزبائننا هم محبو الموضة الفريدة من نوعها، أو كل من استطاع تقديم «البراند» والتعبير عنه بطريقته الخاصة. 

•تستوحون التصاميم من مواد البناء، هل الأمر محاكاة لاسم «البراند» والعائلة؟

- كل الأمور قد تكون متصلة ببعضها بشكل أو بآخر، ولكننا نحاكي في موديلات التصاميم وتفاصيلها اسم «البراند» وليس اسم العائلة. 

تعبير ثنائي 

•تصممون أزياء المرأة بناءً على أزياء الرجل، هل تقيمون حواراً ثنائياً بينهما؟

- العلامة في الأساس رجالية، ولكننا نحاكي في تصاميمنا الجنسين معاً، وذلك لأن الموضة تبقى طريقة للتعبير أيضاً. 

•أين تجري أعمال التصميم والخياطة؟

- التصميم في مكتبي الخاص وفي المنزل، أما أعمال الخياطة والتنفيذ فتجري في المصنع.

•ما خططكم لعام 2021؟

- نكتفي خلال الفترة الحالية بالتواجد أونلاين، ونحن نركز على تقديم تصاميم جديدة مميزة، ولكن ننوي في المستقبل التوسع من خلال منافذ ومحلات بيع الملابس بالتجزئة في بعض الدول العربية.

 

إقرأ أيضاً: مصممة مجوهرات إماراتية بين المرشحين لجوائز «FTA 2021» العالمية