حديقة «بحيرات بليتفيتش»، هي أكثر المناطق خضرة في كرواتيا. جنة حقيقية غير ملوثة، تحيط بها غابة كثيفة من الأشجار القديمة التي تحيط بها الجداول والبحيرات الجميلة المتصلة ببعضها البعض بواسطة شلالات خلابة. تم إعلانها (موقع تراث عالمي لليونسكو) في عام 1979، وهي الآن الوجهة السياحية الأكثر زيارة في البلاد، وواحدة من أجمل الحدائق في أوروبا، حيث يزورها أكثر من 1،200،000 شخص كل عام.

تمتد الحديقة على مساحة 295 كيلومتراً مربعاً وتحمي مجمعاً طبيعياً يتكون من 16 بحيرة يغذيها نهرا: النهر الأبيض والنهر الأسود، والينابيع الجوفية التي تتدفق عبر سلسلة من الشلالات إلى نهر كورانا. تتميز المنطقة بأكملها بالعديد من المسارات المنظمة جيداً، وتحتوي على 18 كم من الممرات الخشبية التي تعبر الممرات المائية الرائعة والملونة. يوجد في الحديقة أيضاً العديد من الكهوف، حيث تجد مجموعة لا حصر لها من الحيوانات ملاذاً لها.

اقرأ أيضاً:  http://zahramag.ae/HSvp

يعيش في حديقة البحيرات 157 نوعاً من الطيور وأكثر من 300 نوع من الفراشات و50 نوعاً من الثدييات، مثل الذئاب والغزلان والخنازير البرية، ولكن قبل كل شيء الدب هو رمز الحديقة بلا منازع. تكثر الأسماك ذات الحجم الكبير في مياه البحيرات والأنهار، كما أن الغطاء النباتي مكون بشكل أساسي من التنوب الفضي والزان والأروقة والصنوبر الاسكتلندي، وتفتخر الحديقة بوجود بعض أنواع الزهور المحمية والنباتات النادرة جداً.

تقع الحديقة على بعد 60 كم شرق سينج وحوالي 45 كم من بيهاتش، وبالضبط 150 كم من مطار زغرب و130 كم من مطار زادار. في محطة كلتا المدينتين توجد حافلات للوصول إلى الحديقة. بمجرد وصولك إلى المدخل، بالإضافة إلى خريطة للتعرف إلى البحيرات ومناطق الراحة، تتوافر دراجات وقوارب وقوارب كهربائية وقطار صغير.