احتفالاً بوصول «مسبار الأمل» إلى مدار كوكب المريخ، غداً الثلاثاء، سيستخدم «إكسبو دبي 2020» أحدث تقنيات العرض ليضيء قبة الوصل العملاقة باللون الأحمر، في رسالة تضامن جماهيرية ومؤسسية مع فريق عمل (مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ)،  حيث تكتسي أشهر المعالم العمرانية البارزة في الإمارات والعالم العربي باللون الأحمر استعداداً لدخول المسبار إلى مداره حول «الكوكب الأحمر».   

ومع دخول أول مسبار إماراتي للمريخ، سيُضيء أكثر من 250 جهاز عرض بالليزر واحدة من كبرى شاشات العالم، التي تقدم تجربة عرض غامرة بنطاق 360 درجة، في مشهد باهر يجسد شعور «إكسبو دبي 2020» المشترك بالفخر لكونه جزءاً من دولة الإمارات التي أصبحت رمزاً لكل أمر إيجابي ومبدع ومتفوق وطموحها في أن تصبح الدولة الأكثر ابتكاراً في العالم.

اقرأ أيضاً:  3 أجهزة علمية يحملها «مسبار الأمل» لكشف أسرار المريخ
 

وقالت معالي ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب «إكسبو دبي 2020»: «يمثل الإنجاز التاريخي، شهادة حقيقية على روح الطموح والمثابرة اللذين يميزان دولتنا، وهو لحظة فخر عارم ليس للإمارات فقط، بل لمنطقتنا كلها التي تشهد اليوم أول مهمة عربية لاستكشاف الفضاء. وكما تمثل مهمة (مسبار الأمل) منارةً للتفاؤل والإلهام، سيكون (إكسبو دبي 2020) منصة جامعة للإنسانية لتحتفي بإبداعاتها وابتكاراتها وبراعتها، عندما يرحب أول إكسبو دولي يُقام في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا بشعوب العالم ودوله في العام الذي تحتفل فيه دولة الإمارات باليوبيل الذهبي».

وسيكون «إكسبو دبي 2020» منصة مهمة للغاية في لحظة فارقة لاستكشاف آفاق جديدة، واستعراض أفكار مبتكرة والترحيب بالعقول الأكثر نبوغاً، من أجل إلهام التحرك والسعي إلى حلول للتحديات التي تؤثر فينا جميعاً. يُقام «إكسبو دبي 2020» في الفترة من الأول من أكتوبر 2021 إلى الحادي والثلاثين من مارس 2022، في موقع يقدم رؤية لمدينة المستقبل بتصميم يهدف لحياة أكثر استدامة، محورها الرئيس هو الإنسان، تزخر بالإلهام المعماري والعملي لعالم مستقبلي أفضل.