«الوحدة».. هو اسم أطول تمثال في العالم. يقع هذا العملاق الذي يبلغ ارتفاعه 182 متراً في كيوادييا في ولاية غوجارات الهندية، وهو مخصص لزعيم حركة الاستقلال سردار فالابهبهاي باتيل، رجل الدولة الذي تمكن عام 1947 من إنشاء الاتحاد الهندي، مما أدى إلى استقلال أكثر من 500 ولاية صغيرة، كانت في ذلك الوقت تحت سيطرة الإمبراطورية البريطانية.

تم افتتاح التمثال في 31 أكتوبر 2018، من قبل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي وصممه النحات اللامع رام ف.سوتار، وتم بناؤه في 33 شهراً فقط، باستخدام 24500 طن من الفولاذ و1700 طن من البرونز و70 ألف طن من الخرسانة. وتجاوزت تكلفته الباهظة 29.8 مليار روبية أي أكثر من 350 مليون يورو.

تم إنشاء متحف مخصص لحياة باتيل في قاعدة تمثال الوحدة، بينما يوجد على ارتفاع 135 متراً معرض يمكن من خلاله الاستمتاع بالمناظر الطبيعية بأكملها التي يطل عليها نهر نارمادا. يمثل التمثال رمزاً للمهارات التقنية والهندسية للبلاد وكرسالة إلى الهنود الشباب لتذكيرهم بأن مستقبل البلاد مقدر له أن يكبر.

اقرأ أيضاً:  يوم حب رائع ينتظر هذه الأبراج.. هل أنت منهم؟
 

يتفوق تمثال الوحدة، بارتفاعه، على الرقم القياسي لتمثال «بوذا لوشان العظيم» في الصين، الذي يرتفع 128 متراً فقط، ومرتين ضعف تمثال الحرية في نيويورك، وأكثر من 5 أضعاف تمثال المسيح الفادي ريو دي جانيرو. ومع ذلك، فإن أسبقيته ستدوم قليلاً جداً، حيث تم بالفعل الإعلان عن بناء نصب شاتراباتي شيفاجي ماهراج التذكاري: تمثال جديد مخصص للمؤسس والمحارب الشهير لإمبراطورية المراثا، والذي  من المقرر افتتاحه في هذا العام 2021 في الهند، في جزيرة ليست بعيدة عن مومباي والذي قد تجاوز 210 أمتار.