على بعد خطوات قليلة من شاطئ ميشانوي بينغوي في تنزانيا، يقبع هناك المطعم الأكثر رومانسية في أرخبيل زنجبار التابعة لتنزانيا، ويقع على صخرة منعزلة في وسط البحر.

في عام 2010 تم تحويل هذا النتوء الصخري الفريد، إلى المطعم الأكثر شهرة وصيتاً في الجزيرة من قبل مجموعة من رواد الأعمال الإيطاليين.
تحتضن أمواج المحيط الهندي مطعم «ذا روك» وتحيط به المياه تماماً، ويمكن الوصول إليه عن طريق نزهة قصيرة على الرمال، بينما في فترة ما بعد الظهر وعندما يرتفع المد، من الضروري استخدام قوارب وفرها أصحاب المطعم، الذي يحتوي على عدد قليل جداً من الطاولات، ويمكن أن يجتمع فيه 40 شخصاً بحد أقصى وفيه شرفة رائعة مع إطلالة خلابة، حيث يمكن الاستمتاع بالمقبلات في أقصى قدر من الاسترخاء مغمورة في جو موحٍ ورومانسي، خاصة أثناء غروب الشمس.

يقدم المطعم إضافة إلى مجموعة غنية من المشروبات الفاخرة، مأكولات مستوحاة من البساطة القصوى للأطباق المحلية النموذجية، كما يقدم قائمة تعتمد على الأسماك والمأكولات البحرية الطازجة التي يتم اصطيادها في المياه المحيطة. يُطلق على الطبق الأكثر شهرة، اسم (ذا روك سبيشال) وهو عبارة عن بديل للكركند وسيكادا البحر والقريدس والحبار وشرائح السمك المشوي أو المتبل، ويرافقه طبق جانبي غني من البطاطس والسلطات مزين بشرائح الليمون.

 

إقرأ أيضاً: حديقة «بحيرات بليتفيتش».. فردوس كرواتيا