استقبلت الأميرة يوجيني، حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، الابنة الصغرى للأمير أندرو ودوقة يورك سارة، وزوجها جاك بروكسبانك، طفلهما الأول اليوم في مستشفى بورتلاند بمدينة لندن.

يعتبر المولود الجديد، الحادي عشر في ترتيب ولاية العرش، وكسرت الأميرة وزوجها التقاليد الملكية المتبعة في الإعلان عن ولادة الطفل الملكي الجديد، وشاركت صورة بالأبيض والأسود عبر موقع (إنستغرام) ليد طفلها وهي ممسكة ووالده بها.

وأصدر قصر باكنغهام بياناً ملكياً ليُعلن عن وصول الطفل الأول للأميرة يوجيني، وذكر البيان أيضاً أن الأميرة ومولودها يتمتعان بصحة جيدة.

وتوالت التعليقات المهنئة للأميرة وزوجها على هذا الحدث السعيد، حيث هنأت كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج، الأميرة قائلة: «أهلاً بك إلى العالم أيها الصغير، مبروك لأسعد زوجين»، وتوجهت الصفحة الرسمية الخاصة بالأمير تشارلز وزوجته كاميلا باركر بالتهنئة للزوجين على قدوم الطفل، وعلق جيمس ميدلتون شقيق كيت مهنئاً الزوجين.

اقرأ أيضاً:  الملكة إليزابيث تحيي اليوم ذكرى مناسبتين إحداهما حزينة
 

وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، أن الأميرة يوجيني لن تقبل بأي لقب ملكي لطفلها، لأنها تعتبر هذا الأمر (لعنة)، وهي تريد لطفلها حياة طبيعية وعادية، وذلك وفقاً لتصريحات أحد أصدقاء العائلة لمجلة (فانتي فير) في شهر سبتمبر الماضي، وأفادت عدة مصادر أن الأميرة وزوجها سوف يختاران اسماً عادياً للطفل.