نورة السركال: لا يمكنني تخيُّل خطَّ النهاية

عشقت نورة السركال التصميم والموضة، واهتمت بصناعة المحتوى منذ الطفولة، وعندما كبرت لبت صوتاً داخلياً يحثها على الانطلاق في هذا المجال، لتقدم منشورات مميزة تلقى أصداءً إيجابية وردود أفعال مشجعة، وهي الشغوفة بابتكار المنشورات الرقمية التي تجمع بين رسوم الفيديو المتحركة والموضة والفن. فقدمت محتوى رقمياً

عشقت نورة السركال التصميم والموضة، واهتمت بصناعة المحتوى منذ الطفولة، وعندما كبرت لبت صوتاً داخلياً يحثها على الانطلاق في هذا المجال، لتقدم منشورات مميزة تلقى أصداءً إيجابية وردود أفعال مشجعة، وهي الشغوفة بابتكار المنشورات الرقمية التي تجمع بين رسوم الفيديو المتحركة والموضة والفن. فقدمت محتوى رقمياً متميزاً، ونعود في بداية الحوار معها لأيام الطفولة، ونسألها: 

  • حذاء Cult Gaia بمنظور نورة السركال.

 

• كيف بدأت ملامح المبدعة الصغيرة في الظهور؟

ـ عندما كنت طفلة، كنت أرغب دائماً في إبداع تصاميم جديدة: على اللوحات الزيتية، أو في العروض التقديمة في مدرستي أو الرسم على دفتر ملاحظاتي. عندما كبرت، أصبحت مولعة بعالم الأزياء، أنشأت حساباً على Tumblr، لأعيد من خلاله نشر إلهامات الموضة. استخدمت أيضاً تطبيقات أخرى مثل Pinterest  و Instagram للحصول على المزيد من مصادر الوحي ومعرفة أحدث الصيحات. وجربت أيضاً تطبيقات مختلفة على هاتفي، مما قادني إلى تعلم Photoshop و After Effects. ومع حبي لكل من التصميم والموضة، واستلهام المزيد من الحسابات التي تجمع بين كليهما، قررت أن أجرب وأرى ما يمكنني ابتكاره بنفسي. وبصفتي صانعة محتوى رقمي علمت نفسها بنفسها، أبتكر الفن من خلال الجمع بين الصور المختلفة في شكل مجمّع Collage، ودمج الرسوم المتحركة ومشاركة المحتوى بشكل أكبر من خلال حسابي في الانستغرام.

• هل تعطيننا فكرة أوضح عما تقومين به؟ 

ـ لا توجد خطة محكمة أتبعها قبل تصميم أي منشور. ومع ذلك، أجد نفسي أتوصل إلى الأفكار بشكل عشوائي: أثناء القيام بالمهمات أو القيادة أو التحدث مع الأصدقاء والعائلة أو حتى التصفح عبر الإنترنت. بمجرد أن أضع فكرة في ذهني، يبدأ السحر. أبدأ بكانفا واضحة وأجرب عليها كل ما يدور في خلدي. أحياناً تنجح أفكاري، وأحياناً لا تنجح، ولكن هذا ما يجعلها مسلية ولافتة.

  • المنشور الخاص باليوم الوطني الإماراتي. 

 

الخطوة الأولى

• ما العمل الأول الذي قدمته في هذا المجال؟

ـ بدأت العمل على صفحتي في Instagram لأول مرة في عام 2018، ومع ذلك، كان ذلك بداعي المرح والتسلية فقط. فيما يتعلق بالعمل الفعلي مع العلامات التجارية وتقديم خدماتي، بدأت مشروعي الأول مع Makaawer على Instagram، وذلك في سبتمبر 2020. في ذلك الوقت، لم أكن أعرض خدماتي، لكنني كنت مهتمةً بالبدء. وأشكر دائماً ميثاء السويدي، مالكة Makaawer، على خطوة الانطلاق هذه.

إقرأ أيضاً: ساندرا بولوك وبراد بيت لاول مرة معاً في Bullet Train
 

• ما المهارات التي يتطلبها هذا النوع من العمل الإبداعي؟

ـ المهارات الوحيدة التي يجب أن يتمتع بها المرء هي الخبرة في العمل على برامج Photoshop أو After Effects. أيضاً، يكون من المفيد جداً الحصول على شهادة في التصميم الجرافيكي أو أي درجة فنية ذات صلة. 

•  إلى أي مدى يسهم حسّ الدعابة وخفة الظل بالنجاح في هذا المجال؟

ـ عند إعدادي للمنشور، أحاول دائماً تضمين عوامل معينة قد لا يتوقعها الناس. لذلك، أعتقد أنه يجب على المرء دائماً طرح الأفكار وابتداعها لدمجها في تصاميمه.

  • بوحي من فيلم سندريلا وتظهر يد العرابة السحرية التي تغير إطلالتها.

 

 

• هل تعتبرين ما تقدمينه مهنةً أم هواية؟

ـ في البداية كانت هواية، لقد صممت هذه المنشورات بشكل رئيسي من أجل التسلية. ومع ذلك، طالما أن الناس مهتمون بما أقدمه، أعتقد أنها مهنة أيضاً. أرى أنه يجب على المرء في البداية اعتبار أي مهنة هواية، وإذا لم تكن كذلك، فمن المحتمل أنه لا يستمتع بوقته أثناء قيامه بعمله.

• من يلهمك ممن يعملون في المجال نفسه؟

ـ كثيرون، ومنهم Luca Mainini (@itslucamainini)، Kamshat Kairulda (@kamshat_kairulda)، Chantal Caduff (@chantalcaduff)، Marcos Morales، Ernesto Artillo (@ernestoartillo)، Anthony Gerace (@anthonywgerace) وغيرهم.

• هل موضوعات الموضة تحفزك أكثر من غيرها على الإبداع؟

ـ نعم ، كل ما في صيحات الموضة يلعب دوراً في منشوراتي. خاصةً عندما تصدر مجموعة جديدة لأي علامة تجارية، فأحب عرضها من خلال منشوري.

  • منشور عنوانه «كل شيء متوقع». 

 

 

لا نهاية

• ما الموضوعات التي تتفادينها؟ ولماذا؟

ـ ليس لدي قيود أثناء إعداد أي منشور، ومع ذلك، أتأكد من عدم وجود محتوى من شأنه الإساءة إلى أي شخص، أو إلحاق الضرر به بأي شكل من الأشكال.

• كم يستغرق منك وقتاً التفكير في منشور ما وتنفيذه؟

* ليس لدي إطار زمني محدد ومع ذلك فأنا أخبر عملائي أن كل منشور سيستغرق أسبوعاً على الأقل. هذا فقط للتأكد من أن المنشورات مثالية كما أريدها أن تكون. مع أن بعض المنشورات تستغرق 30 دقيقة، فيما يستغرق بعضها الآخر أسبوعين.

• ما المنشور الذي صممته وكان الأقرب إلى قلبك؟

ـ المنشور الأفضل الذي صممته هو الخاص باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. لم يكن هذا المنشور هو الذي استغرقت وقتاً طويلاً لإعداده فحسب، بل كان أيضاً المنشور الذي حصل على أكبر عدد من المشاهدات وردود الفعل والتعليقات. كان من الرائع رؤية مدى دعم الناس لي وتقديرهم للمنشور.

• ما نصيحتك لمن يرغب في احتراف هذا المجال؟

ـ احصل على الإلهام، وابتكر فناً بلا حدود وخذ وقتك في القيام بذلك.

• إلى أين سيقودك طموحك؟

ـ حماسي كبير، لن أتوقف أبداً عن ابتكار أفكار جديدة وممتعة. عندما يجد المرء شغفه، لا يمكنه أبداً أن يتخيل خط النهاية.

•  أين سنرى نورة في المستقبل؟

ـ آمل أن أعمل مع العلامات التجارية الراقية، وأن أكون أتقنت مهاراتي في Photoshop و After Effects وربما بتطبيقات أخرى أيضاً. متحمسة جداً لما يحمله المستقبل لي، ولا أطيق الانتظار حتى أصنع اسماً لنفسي.