تعاون إبداعي جديد كشفت عنه Loro Piana مع الأميرة والكاتبة والصحافية والمؤلفة في مجالي الموضة والفن إليزابيث فون ثورن أوند تاكسيس. ويستكشف هذا التعاون الجوانب الفريدة لصوف فيكونيا Vicuña، الذي يعتبر واحداً من أندر الخامات لدى العلامة، حيث دُعيت الأميرة لابتكار الإطلالات الخاصة بها التي تعكس ذوقها المميز من ناحية والتصوّر الإبداعي للعلامة من ناحيةٍ أخرى.

صوفٌ نادر

قام المصور السويسري لوكاس واسمان بالتقاط صور التعاون الحصري هذا في مكانين تاريخيين مميزين، هما: متحف Chesa Planta في مدينة Samedann وفندق Waldhaus في مدينة Sils Maria، اللذان يستحضران روعة الطراز المعماري الأثري لمنطقة Engadin. وتظهر الأميرة إليزابيث فون ثورن أوند تاكسيس في الصور والفيديو، وهي ترتدي مجموعة الكنزات الصوفية الجديدة الفائقة النعومة من صوف فيكونيا بألوان الباستيل الهادئة، وتعتبر هذه الكنزات الابتكار الإبداعي الأحدث للعلامة باستخدام هذا القماش النادر.

ألوان الباستيل

تمت حياكة هذه الكنزات الجديدة بألوان الباستيل من الزغب الناعم، الذي يغطي صدور حيوانات الفيكونيا، والذي يمتاز بلونه الفاتح وندرته، إذ لا يمكن استخراج إلا بعض الغرامات القليلة منه في كل موسم. وهذا ما يجعل تلك القطع حصرية للغاية وفريدة من نوعها خاصة من حيث اللون الطبيعي للزغب الذي يختلف من قطعة إلى أخرى، والجدير ذكره أن العلامة تتبع طريقة دقيقة، في تثبيت اللون على الألياف كي لا تتعرض للتلف. ومن الصفات الأخرى التي تمتاز بها تلك الألياف، طريقة حبكها التي تجعلها فائقة النعومة وحريرية الملمس. وتعتبر خيوط فيكونيا باستيلية اللون، رمزاً لبحث Loro Piana المتواصل عن أجود الخامات وأكثر التقنيات تطوراً بهدف ابتكار قطعٍ بألوان غنية وقصات فريدة تعكس روح العلامة.

اقرأ أيضاً:  Aurora من Azzalia.. مجموعة تحاكي طاقة الطبيعة
 

ولكي تقرّب العلامة حكاية صوف فيكونيا أكثر من الزبائن، قامت Loro Piana بإرفاق شهادة خاصة بكل قطعة تلخّص وبالأرقام، كل المراحل التي مرّت بها القطعة من بداية حصاد ألياف فيكونيا من جنوب أميركا وحتى وصولها إلى خزانة الزبائن.

حماية الحيوانات النادرة

وعن هذا التعاون قالت الأميرة إليزابيث فون ثورن أوند تاكسيس: «أكثر ما يجذبني في هذا التعاون هو تلك الخيوط الطبيعية والنادرة في آنٍ معاً. إن خيوط فيكونيا هي أكثر من مجرد منتج فاخر، بل هي انعكاس لرغبة Loro Piana في حماية تلك الحيوانات النادرة. ومن خلال التحكم في كل مراحل إنتاج هذه القطع نجحت العلامة في الحفاظ على تلك الحيوانات وابتكار تصاميم فائقة الجودة في نفس الوقت، وهذا في رأيي هو التعبير المثالي عن المعنى الحقيقي للرفاهية والتميز». وتتوافر مجموعات فيكونيا في جميع متاجر Loro Piana وكذلك على الموقع الإلكتروني Loropiana.com.