لافتة  هي القصص الرومانسية التي تبدأ مشاوير الزواج، ومثيرة هي الحكايات التي تدور حول كيف تجمع الظروف الناس، ليختاروا شركاء حياتهم، أما الطرق المبتكرة التي يتبعها العشاق لطلب الموافقة من العروس، فهي كثيرة على اختلاف طقوسها وتتباين من ثقافة إلى أخرى. وبالتأكيد كلنا سمعنا قصصاً وحكايات تروي كيف تقدم بعض مشاهير العالم لخطبة حبيباتهم بطرق غريبة وغير تقليدية. «زهرة الخليج»، تسلط الضوء على أكثر الطرق غرابة والأساليب الرومانسية التي طلب فيها عشاق الزواج من محبوباتهم.

  • كتب «جاستن تمبرليك» أغنيته الشهيرة (مونتانا) عن اللحظة التي تحكي قصة طلبه الزواج من «جيسيكا بيل».

 

قمة جبل 

على قمة جبل، طلب المغني «جاستن تمبرليك» يد الممثلة الحسناء «جيسيكا بيل» عام 2012. بدأت القصة عندما كان الاثنان جالسين على قمة أحد الجبال في منطقة مونتانا، فكانت الجلسة مصدر إلهام لهما، فطلب الزواج منها بطريقة رومانسية، وكان الموقف مصدراً للسعادة والرومانسية والخيال، فكتب جاستن أغنيته الشهيرة (مونتانا) عن تلك اللحظة، والتي تحكي قصة طلبه الزواج من جيسيكا.

في الفضاء

إذا كنت تريد حقاً أن تجعل عروسك المستقبلية تشعر وكأنها تطير من الفرح عندما تطلبها للزواج، فهذا بالتأكيد هو السبيل للذهاب في رحلة بين طيات السحاب. إذ يفضل الكثير من المحبين الذهاب إلى السماء، عندما يريدون مكاناً رومانسياً لتقديم خاتم الخطبة وطلب الزواج، لكن  المصرفي «ألكسندر لوكوبولوس»، أخذ حبيبته المهندسة «جراسييلا أستورياس» إليها بالفعل، معتمداً على شغفها بعالم الفضاء حيث حجز لها وله رحلة خاصة على متن طائرة بوينج، بحيث يمكن أن تطفو بداخلها من دون وزن، لفترات من الزمن فقدم لها الخاتم في منطقة منعدمة الجاذبية وساعده الطاقم، في التأكد من أن الخاتم لن يسقط قبل أن يأخذ مكانه في أصبعها. كلفت الرحلة 3500 دولار لكل منهما ونظمتها شركة متخصصة.

  • تقدم «بيت سيمسون» بطلب الزواج من «هانا ماكدونا» في قاعة سينما وهمية.

 

رواية حب

كانت طريقة المخرج «سام إسماعيل» بعرض الزواج على حبيبته الممثلة «إيمي روسوم» حالمة للغاية، حيث كانا متعودين على قراءة سيناريوهات الأفلام التي تصل معاً، لاختيار ما يناسبهما لتصويره، وفي إحدى المرات، عرض سام على إيمي نسخة مطبوعة من فيلم يحمل عنوان قصة حب، تدور أحداثه حول قصة مخرج يقع في غرام ممثلة، لتدرك لاحقاً أنها تقرأ قصة حبها، وفي تلك اللحظة قدم سام لها خاتم الخطبة وطلبها للزواج.

مفاجأة سينمائية

أخبر البريطاني «بيت سيمسون» رفيقته المحامية «هانا ماكدونا»، أنهما ذاهبان لمشاهدة فيلم سينمائي في منطقة بريستول بمناسبة عيد ميلادها. ولكن بعد أن أضيئت شاشة القاعة، لم تصدق ماكدونا ما كانت تراه، عندما ظهر سيمسون على الشاشة الكبيرة وهو يغني ويحاكي أغنية If You’re Not The One للمغني دانييل بيدينج فيلد، وبعد انتهاء المشهد نزل على ركبة واحدة وطلب منها الزواج ووافقت، في جو من هتافات وتصفيق الجمهور الذي كان حاضراً في قاعة السينما، وماكدونا لم تكن تعلم أنها جالسة وسط جمهور مزيف شاركوا في خطة سيمسون لعرض الزواج، وهم عدد من الموظفين في السينما، وطبعوا تذاكر، ووضعوا إعلانات في البداية كما لو كان فيلماً حقيقياً فبدا الأمر رائعاً واحترافياً.

العودة من الموت

من كان يظن أن إقناع حبيبتك بأنك مت في حادث سيارة مروع ودامٍ قد يكون رومانسياً؟ بالطبع لن يظن أحد أنه كذلك بالفعل، باستثناء الروسي «أليكسي بيكوف»، الذي استأجر مخرجاً سينمائياً ورجلاً للألعاب البهلوانية، لمساعدته على تزييف وفاته قبل أن يقوم مرة أخرى من رقدته الأبدية المزيفة، لطرح السؤال على نصفه الآخر الحزين (هل تتزوجينني؟). المدهش أنها بعد أن صرخت فزعة في وجهه ولكمته، سرعان ما رأت الجانب المضحك في الواقع، وقالت نعم.

أمير ديزني

الممثل الأميركي الشهير «جون ستاموس» طلب من زوجته «كاتلين ماكهيو» الزواج منه بأكثر الطرق غرابة، فهو يعلم ولعها بأفلام ديزني ذات النهايات السعيدة، والتي تختتم عادة بعبارة (وعاشا في ثبات ونبات وخلفا الصبيان والبنات)، لذا فقد طرح السؤال في أكثر الأماكن سحراً على وجه الأرض، في قلعة (سليبنج بيوتي) في ديزني لاند، فقرر أن يكون عرض زواجه من كاتلين خيالياً بكل ما للكلمة من معنى، حيث خطط لرحلة إلى ديزني لاند، وهناك استخدم فيديو لطيفاً للحظات الرومانسية من أفلام الرسوم المتحركة الكلاسيكية، وأثناء عرض الفيلم طلب منها الزواج حاملاً خاتم الخطبة، فبدا لها مثل الأمير الساحر الذي يطلب منها في النهاية الزواج، وبالفعل وافقت على الفور.

أفكار مجــــــــــــنونة

يبدو أن الطريقة التقليدية التي تتمثل في التقدم بعرض الزواج على طاولة عشاء زينت بالورود وخاتم الخطبة، أصبحت غير كافية لمن يبحثون عن الاهتمام والجدية، حيث تعتزم وكالة متخصصة بتنظيم حفلات الزفاف الغريبة في فرنسا، إطلاق خدمة جديدة غريبة للعروسين، تبلغ قيمتها 145 مليون دولار. وفحواها أن وكالة ApoteoSurprise، ستمكن الشبان من تقديم خاتم الزواج لشريكات حياتهم خلال التحليق حول القمر، لتحقق الوكالة من خلال هذه الخدمة (عرض الزواج الأكثر جنوناً وروعة)، واعتباراً من مارس 2022، سيستطيع من له القدرة على صرف نحو 150 مليون دولار، حجز هذه الخدمة المخصصة على موقع proposeinparis ليخضع بعد ذلك لبرنامج تدريبي يستمر 5 أشهر يتضمن تدريباً بدنياً، ودروساً تقنية لمدة ثلاثة أشهر، وفي اليوم الموعود سيجري الانطلاق من (مركز كنيدي للفضاء) في كيب كانافيرال، مما يسمح للرجل بتقديم خاتم الزواج الموجود في بزته الفضائية. في ذات السياق بدأت الصينية «آن فونغ» مشروعها الخاص في جزيرة هونغ كونغ، لمساعدة الشبان على ابتكار طرق مثيرة لتقديم عرض الزواج على الزوجات المأمولات. وتتسم بعض أفكار فونغ المثيرة بالجنون والتكلفة الباهظة التي قد تصل إلى عشرات آلاف الدولارات. تقول فونغ إن مجال تنسيق عروض الزواج جديد نسبياً، إلا أن الحاجة إليه زادت بسبب انشغال الشبان العاشقين بأعمالهم، في مقابل اهتمام الشابات المعشوقات بالإبقاء على الرومانسية حاضرة.

 

إقرأ أيضاً: عطور الحب باقة من الرومانسية