قبل يوم واحد من الاحتفال بيوم الحب، هناك مناسبة أخرى يُطلق عليها «جالنتاين»، يُحتفل بها يوم 13 فبراير، وهي عبارة عن يوم لإظهار التقدير والشكر لكل السيدات الموجودات في حياة كل شخص، وليس شرطاً أن تكون شريك الحياة ولكن بشكل عام، أي سيدة لها تأثير وبصمة إيجابية في الحياة. واستثماراً لهذا اليوم الذي يتم الاحتفال به منذ عام 2010، ترصد «زهرة الخليج» أهم وأطول علاقات الصداقة التي جمعت بين نجمات هوليوود.

جين فوندا وليلي توملين

بدأت العلاقة بين الممثلتين جين فوندا وليلي توملين منذ أكثر من 40 عاماً، فإضافة لتاريخهما الفني الطويل، يجمع الثنائي أيضاً اهتمامهما المشترك بقضايا المناخ، حيث تعمل جين وليلي مع نشطاء في هذا المجال، وتم اعتقالهما من قبل بسبب مشاركتهما في الاحتجاجات المنددة بعواقب التغير المناخي.

 

جنيفر لوبيز وليا ريميني

تعرفت المغنية والممثلة جنيفر لوبيز على الممثلة ليا ريميني لأول مرة عام 2004، بسبب الصداقة التي كانت تجمع بين زوج الأخيرة وبين مارك أنتوني الذي كان حبيب جنيفر لوبيز في هذا الوقت.

وأكدت ريميني خلال مقابلة مع صحيفة لوس أنجلوس تايمز عام 2018، أنها تجمعها علاقة صداقة قوية استمرت لسنوات مع لوبيز، وأنها أخبرتها أول مرة قابلتها أنها أجمل في الحياة الواقعية، واستمرت صداقة الثنائي لمدة 16 عاماً وظهرا سوياً في الفيلم الكوميدي الرومانسي  Second Act.

كيت هدسون وليف تايلر

تعرفت الممثلتان كيت هدسون وليف تايلر خلال دراستهما في مدرسة Crossroads للعلوم والفنون في فترة التسعينات، ومنذ ذلك الحين تجمع الثنائي علاقة صداقة قوية، وظهرت هادسون وتايلر سوياً في فيلم Dr. T and the Women الذي عُرض في دور السينما عام 2000.

نيكول كيدمان ونعومي واتس

على الرغم من أن علاقة التعارف بين الممثلتين نيكول كيدمان ونعومي واتس بدأت في فترة المدرسة الثانوية، ولكن علاقة الصداقة القوية بدأت بينهما عام 1991، أثناء عملهما معاً في فيلم واستمرت صداقتهما لمدة 30 عاماً، وصرحت نعومي في عام 2017 لمجلة بيبول الأميركية بأنهما مرتا بالكثير من المواقف معاً ويجمعهما الحب والاحترام.

بينيلوبي كروز وسلمى حايك

بدأت علاقة الصداقة بين الممثلتين بينيلوبي كروز وسلمى حايك منذ أكثر من 20 عاماً، وخاض الثنائي تجربة قربتهما من الموت أثناء وجودهما على متن طائرة للسفر إلى المكسيك لتصوير فيلم Bandidas عام 2004، وهبطت الطائرة اضطرارياً ووضع الركاب أقنعة الأكسجين.

 

جنيفر أنيستون وكورتني كوكس

تعتبر العلاقة بين الممثلتين جنيفر أنيستون وكورتني كوكس من أشهر علاقات الصداقة في عالم هوليوود، والتي بدأت منذ عملهما معاً في تصوير مسلسل السيت كوم الشهير (فريندز) عام 1994، الذي استمر عرضه حتى عام 2004، واستمرت علاقة الصداقة بينهما على مدار 27 عاماً وجنيفر هي عرابة كوكو، ابنه كوكس وكانت كوكس أيضاً وصيفة أنستون عند زواجها من الممثل الأميركي جاستين ثيرو.

كاميرون دياز ودرو باريمور

تعرفت الممثلة كاميرون دياز على الممثلة درو باريمور في فترة الثمانينات في المقهى الذي كانت تعمل به باريمور، وحافظ الثنائي على علاقة صداقة قوية استمرت لعقود، وتقول درو دائماً إن كاميرون هي أختها وإنهما صادقتان تجاه بعضهما البعض دائماً.

 

إقرأ أيضاً: روجينا تتغزل في أشرف ذكي: لم ولن يتكرر.. والفنانات يعلقن!