صار بالإمكان التوقف عن رمي قشور الموز في سلة المهملات! لأن هناك العديد من الطرق المختلفة لإعادة استخدام قشور الموز، لحل بعض المشكلات. إليك بعضاً منها:

إزالة حب الشباب: 
بفضل قدرتها القوية المضادة للالتهابات وشفاء الأنسجة، يمكن استخدام قشور الموز لعلاج حب الشباب بسرعة وبشكل طبيعي. يمكن قطع قطعة صغيرة منها وفركها على البثور بالجزء الداخلي مرتين في اليوم. سيختفي حب الشباب من دون ندبة بعد أيام قليلة. لكن تذكري أن تختاري قشراً أصفر أو بنياً بدلاً من اللون الأخضر، حيث إن الناضج منه فقط، ذو فعالية.

تلميع الأحذية الجلدية: 
هل واجهت صعوبة في التخلص من الرائحة الكيميائية لطلاء الأحذية؟ إذاً.. جربي قشور الموز! يمكن أن يوفر البوتاسيوم والشمع الخفيف للأحذية الجلدية من دون أي رائحة مزعجة، مما يساعد على تقليل آثار الخدوش والأضرار الناجمة عن المياه. استخدمي الجانب الداخلي من قشور الموز لتوزيعه على جلد الحذاء وامسحيه بقطعة قماش ناعمة، وستجدينه كالجديد تماماً.

تبييض الأسنان:
باستخدام الجانب الداخلي من قشور الموز لفرك الأسنان، يمكن الحصول على طريقة رخيصة وفعالة لتلميعها، حيث أن حمض الساليسيليك وحمض الستريك الموجود بها، يمكن أن يزيل البقع السطحية للأسنان من دون إضعاف المينا. إنه أفضل من استخدام المواد الكيميائية التي تجعل الأسنان حساسة بشكل مزعج، كما أنه يوفر الكثير من المال مقارنة بتنظيف الأسنان الاحترافي.

إقرأ أيضاً: الحب على جناح الكلمة

علاج الثآليل المحرجة:
لا يمكن علاج حب الشباب عن طريق قشور الموز فحسب، بل يمكن علاج الثآليل أيضاً! قشور الموز هي أفضل ملين طبيعي للثآليل، حيث إن الجزء الداخلي منها مسؤول عن تليينها. ضعيه على الثآليل لمدة دقيقتين كل يوم. وبعد بضعة أيام، ستجدين بشكل مفاجئ أن ثآليلك اختفت أو أصبحت أصغر.

 

تلطيف حكة الجلد:
من المرجح أن يتعرض الناس للدغات الحشرات أو الخدوش من الأعشاب السامة. قشور الموز من أفضل العلاجات الطبيعية، عبر فرك الجانب الداخلي منها على المنطقة الملتهبة، ويمكن أن يساعد ذلك على تقليل الإحساس بالألم. لكن تذكري أنه يمكن أن يقلل فقط من بعض الاحمرار أو الحكة، فإذا أصبت بلدغة خطيرة، فلا تترددي في الحصول على علاج متخصص.