قلعة «ال نيدو دل رونديني»، المعروفة باسم «عش السنونو»، هي قلعة مزخرفة تقع على مقربة من يالطا، في شبه جزيرة القرم. تطفو على جرف يبلغ ارتفاعه أربعين متراً يطل على البحر الأسود، وهي واحد من أكثر الأماكن زيارة في أوكرانيا.
إنها قلعة قوطية مصغرة، وهي عبارة عن هيكل صغير، يثير الإعجاب بمنحوتاته القوطية الجديدة وقبل كل شيء من أجل الموقع البانورامي المطل على نتوء «اي تودر». 

وعلى الرغم من أن المبنى، الذي صممه المهندس المعماري الروسي ليونيد شيروود، يبلغ طوله 20 متراً وعرضه 10 أمتار، إلا أنه بالتأكيد أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في شبه جزيرة القرم.
بدأت قصة «عش السنونو» عام 1895، عندما كان مجرد كوخ خشبي صغير على قمة الجرف، بُني لجنرال روسي قديم. كانت تسمى «قلعة الحب»، ولكن سرعان ما انتقلت الملكية إلى طبيب في بلاط القيصر، ولاحقاً إلى زوجة تاجر حولها إلى قلعة بمظهر معماري من العصور الوسطى. في عام 1911، اشترى البارون الألماني فون ستينغل، وهو رجل صناعي حقق ثروته بفضل النفط من بحر قزوين، الهيكل الذي أنشأ المبنى الحجري الحقيقي على الطراز القوطي الذي نراه اليوم.

في عام 1914، مع بداية الحرب العالمية الأولى، قرر البارون بيع القلعة إلى صاحب مطعم. عند وفاته، تم إغلاق المطعم ثم استخدامه كغرفة قراءة من قبل المستعمرة البحرية القريبة. في وقت لاحق من عام 1927، نجت القلعة من زلزال قوي للغاية، وعلى الرغم من عدم العثور على أضرار هيكلية خطيرة، فقد تم اعتبار المبنى بأكمله خطيراً ومغلقاً أمام الجمهور على مدار الأربعين عاماً التالية. اليوم، تم ترميم القلعة بالكامل وعادت في الجزء الأمامي منه، لاستضافة مطعم إيطالي شهير مع إطلالة رائعة لا تضاهى على البحر.

 

إقرأ أيضاً: أبراج يبرع أصحابها في قراءة أفكار الناس.. تعرفوا إليها