هل فكرتكم لماذا لا يستطيع البعض الوصول إلى نهاية الشهر المالي، وهم لا يملكون أي قطعة نقدياً؟

أسلوب الحياة السريع والمتطلب جعل الكثير من الناس يستسهلون أكثر، ولا يضعون حداً لمصاريفهم الشهرية، والتي تتجاوز في أحيان كثيرة المردود الشهري لكل شخص.

هنا 5 تحديات يمكن تجاوزها لتحقيق الوفر المالي.. تعرفوا إليها:

30 يوماً من الطعام في المنزل:

عليكم التخطيط لمدة 30 يوماً من تناول وجبات الطعام في المنزل. يمنع فيها طلب الطعام من المطاعم والكافيتريات أو الذهاب إلى المطاعم. حينها لن توفروا الكثير من المال فقط، بل ستحسنون قدراتكم في الطهو. 

30 يوماً من شراء العلامات العادية:

خلال الـ30 يوماً أيضاً، لن تبتاعوا منتجات تحمل علامات تجارية فاخرة، وبدلاً من ذلك ستشترون منتجات مشابهة للعلامات العادية. هذا الأمر لن يساعدكم فقط في توفير المال، بل ستتعرفون أيضاً إلى ذات المنتجات التي تستخدمونها، من منتجات منخفضة السعر وتؤدي ذات المهام.

اقرأ أيضاً:  إيمان الخلاقي: بناء ثقافة الابتكار والإبداع يبدأ من التعليم
 

30 يوماً من تدوين المشتريات:

عليكم حمل دفتر ملاحظات وقلم بشكل دائم، وفي كل مرة تنفقون فيها أموالاً، قوموا بتدوينها. بهذه الطريقة ستكونون أكثر وعياً بالمصروفات، مما قد يؤدي إلى تقليلها. وفهم العادات المالية بشكل أفضل، سيساعدكم أيضاً على تحسين ميزانيتكم في الشهر التالي، ومعرفة الأماكن التي يمكن خفض النفقات فيها. 

30 يوماً من دون منتجات غير ضرورية:

إذا لم تكونوا بحاجة لشيء حقاً، فلماذا تشترونه. بإمكانكم توفير المال عند التوقف عن الشراء بلا سبب، وهذا ما يجعلكم أكثر تحكماً في قدراتكم المالية على الإنفاق.

30 يوماً من دون استخدام بطاقة الائتمان:

عندما ترون الأموال أوراقاً بين أيديكم، سيكون من الصعب إنفاقها. لذلك، خططوا لقضاء شهر في دفع كل شيء نقداً. وبهذه الطريقة ستتجنبون الدخول في الديون مع البنوك وستوفرون الفائدة.