غالباً ما يتعرض النجوم والمشاهير لمواقف محرجة تحدث معهم من دون تخطيط، إضافة إلى عدم قدرتهم على التحكم في ردود أفعالهم أثناء أو بعد حدوث الموقف، خاصة إذا كان خارج عن السيطرة كالسقوط أمام الجمهور.
ومثل هذه المواقف لا تمر مرور الكرام، بل تعتبر مادة دسمة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي، وسرعان ما يتم نشرها بشكل واسع على جميع المنصات، حتى يلجأ البعض إلى تركيب أغنية أو موسيقى على المقطع المصور، الأمر الذي يجعل صاحب الموقف يشعر بالإحراج، وأحياناً يحدث العكس فنرى الكثير من النجوم لا يلتفتون إلى مثل هذه الأمور، بل على العكس يقومون بإعادة نشر المقطع عبر حساباتهم على «السوشيال ميديا» من باب الثقة بالنفس، وأن ما حصل هو أمر عفوي لا بدّ أن يحصل مع أي شخص آخر. ورغم أن المواقف أغلبها تشبه بعضها خاصة بين النجمات، لاعتمادهن ارتداء الفساتين الطويلة أو ذات الذيل الطويل مع الكعب العالي، مما يؤدي إلى تعثرهن على المسرح أو أثناء المشي في مهرجانات ومناسبات عدة.
وأبرزهم كان سقوط الفنانة السورية كندا حنا التي تعثرث بالقماش الداخلي للفستان الضخم الذي كانت ترتديه أثناء حضورها (مهرجان الإسكندرية السينمائي)، مما جعلها تتعثر مرتين رغم مساعدة أحد الحاضرين في المهرجان لها.
ولا ننسى أيضاً وقوع هيفاء وهبي وشذى حسون وغيرهما العديد من النجمات.

إقرأ أيضاً: ماذا قالت هيفاء حسين للجمهور عن توأميها؟

سقوط على الأرض
أما سقوط محمد رمضان فكان حديث «السوشيال ميديا» لعدة أيام، إذ سقط النجم المصري أثناء توجهه لتسلم جائزته خلال حضوره فعاليات الدورة الرابعة من (مهرجان ضيافة) التي أقيمت في دبي.
وعند صعوده على خشبة المسرح لتسلم جائزته سقط محمد رمضان بقوة بسبب انزلاق حذائه، وسط صراخ الحاضرين الذين عبروا عن خوفهم على النجم المصري، لكن رمضان تدارك الموقف بشكل سريع ووقف بعد ثوانٍ معدودة وواصل السير ليتسلم جائزته. كما تداول رواد التواصل الاجتماعي الفيديو بشكل كبير، إذ عبر البعض عن حزنهم لسقوط الفنان، بينما علق البعض الآخر على (سقطة الملك).
أما سقوط راغب علامة فيعد من المواقف المحرجة، لكن سرعان ما تدارك الموقف بسبب روحه الجميلة، إذ سقط النجم اللبناني على المسرح أمام الجمهور أثناء انفعاله مع أغنيته الشهيرة (قلبي عشقه) ليسقط وهو يرقص، ثم قام بكل عفوية وضحك على الموقف من دون أن ينحرج.

دوس على الفساتين
ومن المواقف المحرجة أيضاً، عندما وضع المخرج محمد سامي حذاءه على ذيل فستان زوجته الفنانة مي عمر، وذلك خلال حضورهما (مهرجان وشوشة) عام 2019، ولكن رد فعل زوجها كان لائقاً أمام الكاميرات.
أما هنادي مهنا فقد تعرضت لموجة انتقادات من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد سحبها لزوجها أحمد خالد صالح من يده أمام الكاميرات وأثناء التكلم مع أحد الحاضرين، مما دفع الرواد إلى نشر المقطع بشكل واسع، متهمين الفنانة المصرية بغيرتها الشديدة على زوجها الفنان، مما اضطرها للحديث عن الموقف خلال حضورها هي وزوجها ضيفين في إحدى حلقات برنامج (صاحبة السعادة) الذي تقدمه الفنانة إسعاد يونس، وتحدث الثنائي عن سبب الحركة التي قامت بها هنادي وهو تأخرهما عن موعد افتتاح السجادة الحمراء في (مهرجان القاهرة السينمائي)، وأرادت أن يلحق بها مسرعاً كي لا يتأخرا أكثر من ذلك.