هي واحدة من العلامات التجارية الفاخرة للجمال النظيف، وتحمل Tata Harper اسم مؤسستها الأميركية «تاتا هاربر» التي وجدت أن العديد من العلامات التجارية تستخدم قاعدةً أساسية مسبقة التصنيع مكونة من مواد اصطناعية، تشكل 75% من تركيبة المنتج، ومؤلفة من مواد حافظة ومكونات اصطناعية تمنح المنتج رائحة عطرةً وقواماً متناسقاً من دون أي تأثير فعال، لتقرر تأسيس علامتها، ونجحت في ابتكار منتجات بمواد طبيعية 100% تجمع مكوناتها وتصنّعها في مزرعتها في فيرمونت، وذات فعالية ملحوظة على البشرة. في حوارنا الحصري معها تُحدثنا تاتا هاربر عن قصة اتجاهها المؤثرة إلى الطبيعة، وتأسيسها علامتها المميزة.

• ما القصة وراء تأسيسك علامتك التجارية؟

ـ تأسست علامة Tata Harper في عام 2010، وهو العام نفسه الذي تم تشخيص إصابة زوج والدتي فيه بمرض السرطان. وحرصتُ حينها على مساعدته في تغيير أسلوب حياته، وبدأت بالاهتمام بصحتي والتأكد من مكونات الأغذية التي أتناولها ومستحضرات العناية بالبشرة التي أستخدمها. وجاءت رغبتي في تأسيس العلامة عندما أدركت أن مفهوم الجمال الطبيعي قد ارتبط مع البساطة والمنتجات منخفضة الجودة لفترة طويلة، إذ لم يكن هناك الكثير من خيارات العناية بالبشرة التي تلبي احتياجاتي. وعلى الرغم من توافر المنتجات الطبيعية في متاجر الأغذية والصيدليات حينها، إلا أنها في الغالب لم تكن تراعي معايير الجودة أو الحلول التقنية الحديثة واللازمة لعملية صنعها، وحينها رغبتُ في ابتكار منتجات طبيعية 100% ومصنوعة من مكونات فعالة وعالية الجودة.

إقرأ أيضاً: راغب علامة ينضم لقائمة النجوم الحاصلين على الإقامة الذهبية بالإمارات

تحكّم كامل

• ما الذي يجعل علامتك مختلفة ومميزة عن نظيراتها؟ 

- أعتقد أن التزامنا بمبدأ الشفافية وجودة منتجاتنا العالية هما عاملان أساسيان يميزان علامتنا عن غيرها من علامات الجمال التقليدية الأخرى. وعندما بدأت التدقيق في مكونات منتجات العناية الشخصية التي أستخدمها، شعرت بالصدمة عند معرفتي بأن العديد من العلامات التجارية تستخدم قاعدةً أساسية مسبقة التصنيع مكونة من مواد اصطناعية، تشكل 75% من تركيبة المنتج. وتأتي هذه القاعدة في معظم الحالات بتركيبة مؤلفة من مواد حافظة ومكونات اصطناعية تمنح المنتج رائحة عطرةً وقواماً متناسقاً من دون أي تأثير فعال. تتبع علامتنا نهجاً مختلفاً يبدأ بحل هذه المشكلة وبمنح العملاء نتائج حقيقية من خلال إدخال مكونات عديدة بنسب تركيز عالية ضمن تركيبة المنتجات. ففي حين تركز الكثير من العلامات التجارية على مكون فعّال أو اثنين، نعتمد في Tata Harper على استعمال المكونات المتوافقة مع أعلى مستويات الجودة وأحدث التقنيات الطبيعية المبتكرة، لمنح منتجاتنا تأثيراً فعالاً يرضي الجميع.

• ما العملية المتّبعة للعثور على أبرز العناصر الفعالة في التركيبة؟ 

ـ جميع مكوناتنا المُستخدمة هي مواد طبيعية، ولكن لدينا خمسة مكونات أساسية من إنتاج مزرعتنا في فيرمونت. ونستورد باقي المكونات من 68 دولة، وهي خالية من المواد السامة والعناصر المعدلة وراثياً والأصباغ والعطور الاصطناعية والمواد الكيميائية. ولأننا نؤمن بتوفير فعالية قصوى من دون الحاجة إلى الاستخدام المفرط للمنتج، فإننا نضع في التركيبة أكبر قدرٍ ممكن من المكونات عالية الجودة.

• ما الذي قد يعزز من ثقة السيدات اليوم بفعالية منتجات علامتك التجارية، بعد أن كانت ثقتهم بفعالية المنتجات العضوية قليلة نسبياً في السابق؟

- أعتقد أن ذلك يتعلق باستخدام منتجات العناية اليومية، بغض النظر عن نوعها. ويعتبر اعتماد روتين العناية القائم على المكونات الطبيعية بشكل كامل عمليةً تدريجيةً تبدأ باستبدال المنتجات تباعاً. ولا أنصح بتغيير كافة المواد على الفور، فمن المهم التحلي بالصبر واختبار العديد من الخيارات المتاحة والانتظار لمعرفة مدى فعاليتها على البشرة.

 

القناع الأول

• أي المنتجات تنصحين بالبدء باستخدامها أولاً؟

- نصيحتي الشخصية لكل من يستعمل منتجات العلامة للمرة الأولى، هي تجربة غسول «ريجينيريتنج كلينزر» وقناع «ريسيرفيسينج ماسك»، فهما من أفضل المنتجات فالغسول يعمل على تقشير البشرة باستخدام جزيئات المشمش، مما يتيح أمام أنزيمات الرمان وحمض بيتا هيدروكسي في قناع ريسيرفيسنج ماسك إزالة الخلايا الميتة ومنح البشرة نضارةً وإشراقةً مميزتين. ويعتبر القناع من أول المنتجات التي طرحتها العلامة، وقد نجح بتصدر قائمة أكثر المنتجات مبيعاً ونيلاً للجوائز، ويظهر تأثيره الاستثنائي بعد 15 دقيقة فقط على مختلف أنواع البشرة. 

• هل تناسب منتجات العلامة كافة أنواع البشرة؟ 

- نصمم في Tata Harper تركيبةً فعالةً ذات تأثير كبير في علامات التقدم في السن وغيرها من مشكلات البشرة، إذ تتمحور رؤيتنا حول ابتكار مستحضرات مقاومة للشيخوخة، كما يضع عملاؤنا ثقتهم بقدراتنا المتمثلة في توفير نتائج ملموسة في هذا المجال. واليوم، يضم خط منتجاتنا باقةً متكاملةً من المستحضرات التي أثبتت فعاليتها على كافة أنواع البشرة، كما نضع منتجاتنا الفعالة في متناول الجميع لنتيح لهم اعتماد منتجات طبيعية للعناية بالبشرة.

أبرز المكونات

• ما أبرز المكونات التي تدخل في تركيبة منتجات Tata Harper؟ 

- نباتات الأذريون والبرسيم والحمحم والعُطاس وإكليلية المروج، ويتم تجفيف هذه المكونات النباتية بشكل كامل بعد قطفها، ثم تجري عملية الغربلة التي تتضمن تفتيت النباتات الجافة على لوح مخصص لهذا الغرض باستخدام الكفين. وفي النهاية، نسكب الزيت النباتي فوق الخليط ونضعه فوق نار هادئة لاستخلاص الزيوت والعناصر الغذائية الرئيسية، ليتم بعدها تصفية المزيج وتعبئته في زجاجات خاصة يجري شحنها من المزرعة إلى مراكز العلامة.

• ما التأثيرات التي تتركها منتجات Tata Harper على البشرة؟

- يمتلك كل نوع من منتجاتنا عدداً من الفوائد التي تترك نتائج واضحة ومُرضِيةً للجميع. وتعدّ المنتجات متعددة الوظائف غنيةً بالمكونات الفعالة التي تعمل على تحسين الحالة العامة للبشرة والتخلص من عددٍ من مشكلات البشرة الشائعة. وتتنوع فوائد مستحضرات علامتنا بين ملء الخطوط الدقيقة ومنح البشرة نعومةً ونضارةً وتألقاً ومرونةً واضحةً، فضلاً عن ترطيبها وتقليل التجاعيد. ويسعدني دائماً أن أستمع لآراء عملائنا حول دور منتجاتنا في تغيير حياتهم وتحسين بشرتهم.

البشرة الحساسة

• ما العمر الموصى به لبدء استخدام منتجات علامتكم؟

ـ العناية المبكرة بالبشرة تجنب ظهور علامات التقدم في السن، إذ يميل معدل التجديد الخلوي في فترة العشرينات إلى العمل ببطء، في حين تتكسر بروتينات الكولاجين والإيلاستين بشكل أسرع، لذلك، أنصحُ باستخدام المنتجات المخصصة لمحاربة الشيخوخة بأسرع وقت، كما تجدر الإشارة إلى أن تنظيف البشرة خطوة في غاية الأهمية للوصول إلى البشرة المثالية.

• ما الجديد الذي تخبرينا عنه؟

ـ أشعر بحماسة كبيرة للإعلان عن خطتنا الهادفة إلى إطلاق خط منتجات جديد لصاحبات البشرة الحساسة تحت اسم «سوبركايند»، وهو ابتكار يجمع بين الفعالية القوية والنعومة الفائقة لإعادة تجديد خلايا البشرة وإعادة بناء حاجز البشرة. كما حرصنا على إبداع نظام مخصص لتدعيم حاجز البشرة من خلال الابتعاد عن مسببات الحساسية والمواد المهيجة وتزويد التركيبة بالعناصر الضرورية للعناية بالبشرة الحساسة.