• مي شحادة

 

عندما تعجز الكلمات عن وصف الجمال، حينها يتحدث الإبداع، وهذا ما يشعر به كل من يتجول بصرياً في التصاميم التي تنطق بلغة الذوق الرفيع، والغنية بتفاصيل الأثاث، عصريةً كانت أم كلاسيكية، التي تبدعها المهندسة المعمارية الأردنية مي شحادة. الشرح يطول، ولكي نعطي الجلسات، التي تعرض «زهرة الخليج» تصاميمها، حقها من الوصف، لا سيما أنها غنية بمواد وخامات متنوعة، تتحدث مي شحادة عن سرها وإبداعاتها.

• كيف تصفين غرفة الصالون الأولى باللون البيج؟

- هي جلسة صممت خصيصاً لأصحاب الذوق الرفيع، وتمتاز أفكارها بديكورات عصرية وغنى التفاصيل على الرغم من بساطتها، كما تتخللها قطع أثاث عصرية فريدة من نوعها بألوانها الحيادية واللمسات النحاسية، لتمتزج وتكون تحفة فنية يصعب وصفها، إضافة إلى طاولات «الريزن» التي صنعت على أيدي أمهر الفنانين، بألوان منتقاة لتتناغم مع التصميم، كما تم استخدام ورق جدران بنقشات عصرية خلابة بالإضافة إلى اللوحة الجدارية التي تتناسب وتتناغم مع التصميم وتعطيه لمسة جمالية خلّابة‎.

الركن الهادئ

• ثمة ركن جميل بالثريا التي تعلوه وطاولته الرخامية، ماذا عنه؟

- هو ركن هادئ لجلسة عصرية، فالأريكة مصنوعة من «اللينيل» مع خيوط حريرية لإضفاء ملمس خيالي، مع إطار نحاسي بمنتصف الأريكة، وطاولة رخامية وجلد طبيعي وخشب مصنوع من قشرة الكلبتوس، أما الثريا النحاسية فتمنح المكان جمالاً‎.

• يلاحظ أن خشب الفورمايكا يبرز في جلسة كلاسيكية، حدثينا عن جماليات هذه الغرفة؟

ـ صنعت هذه الغرفة الكلاسيكية الخيالية في رأيي من خشب الفورمايكا بمقاعد حريرية مصنوعة من قبل مختصين. أما الثريا فكلاسيكية ذهبية مطعمة بالكريستال الذي يعطي لمسة جذابة للتصميم، وتبرز جمالياته في التناغم بين الكريستالات والإطارات الذهبية المميزة في تصميم المكتبة‎.

 

مخمل وحرير

• ماذا عن الحرير الموجود في جلسة أخرى؟

- قمت بصناعة هذه الجلسة العصرية من الحرير بلون رمادي فاتح، واخترنا لها بعناية ورق جدران مبتكراً برسوماته الناعمة ليتناسب مع التصميم‎.

• ماذا عن تفاصيل القماش المخملي الذي يتألق في جلسة أخرى؟

- صنعت هذه الجلسة الكلاسيكية، من قماش المخمل بظهر كابتونيه بلون رمادي فاتح، ونُسقت مع طاولة خشبية مصنوعة من قشرة كلبتوس الرقيقة. واختيرت لها لوحة جدارية رائعة بألوانها الباهية العميقة لتضفي جمالية فائقة على التصميم.‎

 

لغة الكريستال

• وكيف جاء تصميم غرفة السفرة؟

- الغرفة الأولى عبارة عن طاولة سفرة خشبية مصنوعة من قشره كلبتوس بلون بني غامق، مع كراسي مخملية بلون بنفسجي فاتح تمتزج مع التصميم وتتناغم معه. بالإضافة إلى ثريا كريستالية بلمسة ذهبية عميقة‎.

• تتميز غرفة الطعام الأخرى بمائدتها المبتكرة، أخبرينا عنها؟

- تتميز هذه الطاولة بأرجل كريستالية مع قاعدة وإطار نحاسي بتصميم خلّاب، مع سطح مصنوع من جلد الحيّة الطبيعي، وثريا بتصميم عصري يدمج الكريستال مع النحاس، بالإضافة إلى واجهة من إطارات خشبية طولية، يتخللها إطار نحاسي يمنحها مظهراً جمالياً عصرياً.