أجنحة «سكاي لودج أدفنتشر»، هي ثلاث كبسولات شفافة تماماً معلقة بارتفاع 400 متر فوق وادي الأنكا المقدس في بيرو. إنه فندق بعيد عن المألوف، أنشأته شركة (نيتشر فيف) لعشاق المغامرة الأكثر ثباتاً ممن هم على استعداد لقضاء ليلة مختلفة عن المعتاد. يُطلق على الهيكل اسم (نيدو ديل كوندور)، وذلك على وجه التحديد لأنه يوفر منظراً خلاباً لإحدى أعلى قمم الإمبراطورية البيروفية القديمة الجذابة.

يتكون الفندق من ثلاثة أجنحة فقط، تم بناؤها بإطار خاص من الألومنيوم الجوي وألواح البولي كربونات المقاومة للعوامل الجوية، ويبلغ طول كل منها 7.5 متر وعرضها 2.5 متر، ويمكن أن تستوعب ما يصل إلى 8 أشخاص ومجهزة أيضاً بغرفة طعام وحمام خاص، مع ست نوافذ وأربع قنوات تهوية تضمن جواً لطيفاً.

جميع الكبسولات في «سكاي لودج أدفنتشر» مدعومة بألواح شمسية تخزن الطاقة في بطاريات خاصة، فيما يحتوي كل حمام على مغسلة ومرحاض بيئي، يحول النفايات الصلبة البشرية من خلال عملية التسميد إلى منتج نهائي عضوي، يمكن إعادة استخدامه أيضاً في الزراعة، وجميع الأقمشة الداخلية بما فيها الستائر من القطن الطبيعي 100%.

 

إقرأ أيضاً: مدية بنت حشر: التدريبات الشاقة قادتني إلى المركز الأول

وللوصول إلى (الشرانق) على المغامر أن يسلك مساراً شديد الانحدار يتبعه التلفريك، أو بدلاً من ذلك عليه أن تتسلق 122 متراً في طريق فيراتا، وهي مهمة يمكن الوصول إليها فقط للمتسلقين المحترفين. تبلغ الأسعار للفرد لليلة واحدة، بما في ذلك الإفطار وعشاء الذواقة ومساعدة المرشدين الخبراء ثنائي اللغة، حوالي 400.00 يورو. وبالتأكيد هذه ليست إقامة رخيصة، ولكن العيش في تجربة فريدة للنوم (معلقة) على جدار صخري يطل على منظر خلاب، قد يكون يستحق كل هذا العناء.