45 شمعة تضاء اليوم بمناسبة عيد ميلاد الممثل السوري تيم حسن، والذي يصادف 17 فبراير.

حين نقول تيم حسن، ندرك أن ممثلاً موهوباً ومثقفاً استطاع أن يؤدي أعمالاً حققت الكثير له النجاح والشهرة، فبات نجماً عربياً خلال مسيرته الفنية الممتدة من عام 2000.

في عام 2007 استطاع بأدائه الجواني العالي، ووسامته أن يؤدي دور "الملك فاروق"، المسلسل الذي عرض على إحدى أهم القنوات الفضائية.

تيم حسن خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، الفرصة أخذته إلى عالم النجومية لاسيما بعد أن منحه المخرج الراحل حاتم علي أدوار البطولة لاسيما في "الملك فاروق"، ودور هجرس في "الزير سالم"، وفي الكثير من الأعمال التاريخية والاجتماعية التي تركت بصمتها في الدراما العربية.

أدى دور نزار قباني، وشارك في التغريبة الفلسطينة، وثلاثية الأندلس، (صقر قريش، ربيع قرطبة، ملوك الطوائف)، كما شارك أيضاً بعدد من الأعمال الاجتماعية أبرزها مسلسل (الانتظار).

اقرأ أيضاً:  نورا فتحي: أعيش حالة حب
 
مثّل في "صلاح الدين الأيوبي"، وفي مسلسل "المتنبي" حيث أدى دور الشاعر أبو فراس الحمداني، واستطاع أن يترك بصمة في أدائه العالي والمتنوع.

إلى جانب أعمال اجتماعية كثيرة لاسيما "الانتظار" و"على طول الأيام"، "زمن العار"، "أسعد الوراق"، و"نص يوم"، وقف تيم إلى جانب نجوم كبار عرب ولبنانيين وسوريين، الذين شكلوا له مدرسة ومساحة للتنافس فتفرّد في أدائه من دور الملك إلى الفارس وابن الحارة الشعبية و"جبل شيخ الجيل"، واستطاع أن يكون نجماً متفرداً في عالم الدراما.

"زهرة الخليج" تبارك لتيم حسن عيد ميلاده، وتتمنى له دائماً أن يبقى في مساحة النجاح والضوء والشهرة.