توفر جزيرة مالطا الواقعة في البحر الأبيض المتوسط، تشكيلة متنوعة من التجارب الفاخرة للمسافرين الراغبين في تدليل أنفسهم.

تشتهر مالطا، الجزيرة الواقعة في قلب البحر الأبيض المتوسط بالشواطئ الجميلة، والمرتفعات المهيبة والمناظر الطبيعية الخلابة، وهي موطن لتاريخ عريق ومعالم سياحية مميزة.  

تمتلك الجزر المالطية ما يجذب جميع أنواع المسافرين، سواءً لمن يرغب في رحلة شاعرية مع شريك حياته، أو بعطلة عائلية مرحة، أو لعشاق التاريخ، أو لمحبي المغامرات. ولمن تهمهم تجارب الفخامة والرفاهية، فإن مالطا توفر الكثير بلا شك.

وسواءً في عطلة نهاية الأسبوع أو عطلة لمدة أطول في مالطا، قد يرغب المسافر أحياناً في تدليل نفسه والاستمتاع بالتجارب الفاخرة. ولهذا الغرض بالتحديد، تعتبر مالطا وجهة مثالية.  

بدايةً، يمكن تأجير يخت أو قارب خاص للإبحار حول الجزيرة، فمن البحر سيمكن مشاهدة المناظر الطبيعية الساحرة لمالطا من وجهة نظر أخرى، والاستماع لتلاطم أمواج البحر الهادئة. كما يمكن الصعود إلى مركب الغروب بالقرب من جزيرة كومينو، لاستكشاف المعالم الشهيرة مثل البحيرة البلورية وميناء سانتا ماريا بعيداً عن ضوضاء السياح الآخرين. 

ومن التجارب الحصرية الأخرى، جولة الجيب في جزيرة جوزو، وسيحظى من يقوم بهذه الجولة بفرصة اكتشاف جزيرة جوزو الرائعة على سيارة جيب. تمكن هذه الجولة المشاركين من عبور مواقع سرية لا يعلمها إلا السكان المحليون، والتي يصعب الوصول إليها بالطرق التقليدية. وتعد جوزو مكاناً هادئاً على عكس مالطا، وهي مثالية لقضاء يوم من الراحة والاسترخاء. 

توفر الجزر المالطية تجربة تسوق فريدة من نوعها، وفيها محلات لبيع الثياب والاكسسوارات الجميلة المصممة من قبل المصممين المحليين الحائزين الجوائز العالمية. كما أن المشهد الحرفي في مالطا قد ازدهر مؤخراً، وأصبحت قرية الحرف في منطقة تاقالي معلماً سياحياً شهيراً للسياح الراغبين في شراء التذكارات والمصنوعات اليدوية التقليدية. 

لا تكتمل أي عطلة من غير تجربة الطعام اللذيذ. ولذلك، تحتضن مالطا تشكيلة متنوعة من المطاعم الراقية والتي تقدم أشهى المأكولات من الطهاة العالميين. ويذكر أن ثلاثة مطاعم مالطية مرموقة قد حصلت مؤخراً على (نجمة ميشلان) لأول مرة. وتلك المطاعم هي دي مونديون في مدينة، ونوني وأندر جرين في فاليتا. ولقضاء ليلة ساحرة مع الأحباء، يمكن زيارة جولدن باي والاستمتاع بالمناظر المحيطة للبلدة على ظهر الخيل. تحدث معظم الرحلات عند غروب الشمس مما يجعلها تجربة أكثر روعة. 

مالطا لديها أكثر من هذا بكثير، للمسافر الفاخر أو غيره. سواءً رغبتم في التبذير أو لا، دائماً هناك تجارب مميزة وممتعة على أرض الجزيرة.

 

إقرأ أيضاً: «ريشيكيش المقدسة».. عاصمة اليوجا العالمية!