أن تقترن الفروسية، التي تعرف برياضة الملوك والأمراء، بالزي التراثي السعودي، فهذا يعكس تجذر هذا النوع من الرياضة التي تمتد إلى عصور بعيدة قبل الإسلام والعلاقة مع الخيول على أرض المملكة العربية السعودية.

وفي (كأس السعودية 2021)، الذي أقيم على مدى يومي 19 و20 فبراير الجاري، في ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية في الرياض، حازت إطلالات الحضور اهتماماً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ طُلب من الحضور ارتداء إطلالات مستوحاة من التراث السعودي بشكل يعكس التطلع للمستقبل والاحتفاء بالماضي.

وتعاونت هيئة الأزياء السعودية مع خبيرة الأزياء التراثية الدكتورة ليلى البسام والفنانة السعودية نورة سحمان، التي تولت رسم أزياء الحضور بشكل توضيحي ومفصل بحداثة وجمالية عالية، لا سيما أن اللباس هو تعبير عن الهوية والأصالة ورائحة المكان.

وقد عبرت نورة سحمان عن سعادتها للمشاركة في هذا الحدث الذي يأتي بتوجيهات ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وبقيادة سمو الأميرة نورة بنت فيصل عضو هيئة الأزياء التابعة لوزارة الثقافة، وبرعاية هيئة الأزياء، وقالت: «إنها واحدة من أجمل التجارب، حيث اجتمع فيها الشغف المشترك بعالم الأزياء والفخر بجمال موروثنا الوطني»، معبرةً عن شوقها لمواصلة التعاون مع هيئة الأزياء.

اقرأ أيضاً:  «الشارقة للفنون» تعلن عن سلسلة أفلام ربيع 2021
 

وأشارت نورة سحمان إلى أن جميع إطلالات الحضور كانت مستوحاة من تراث مناطق المملكة المختلفة، بطريقة تحتفي بالماضي لإلهام جيل المستقبل.

واستضافت الرياض على مدى يومين (كأس السعودية 2021)، الذي يعد أغلى سباق خيل في العالم، بمجموع جوائز تتخطى 30 مليون دولار، وهي ضمن سلسلة أحداث تستضيفها السعودية.