تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه المطرب العراقي سيف نبيل، أحد أعضاء لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب الغنائية (عراق أيدول)، محرجاً إحدى المشتركات بسبب وزنها.
ووجه الجمهور انتقادات لاذعة للفنان سيف نبيل، مؤكدين أنه جاء للبرنامج للحديث عن غناء المشتركين فقط، وليس لتقييم مظهرهم، حيث أحدث المقطع ردود فعل واسعة وسط تغريدات تهاجم المطرب العراقي، لافتين إلى أنه لا داعي لحديثه.
وقال سيف نبيل، في المقطع المتداول، إنه بطبعه لا يحب أن يجرح أحداً، وأضاف موجهاً حديثه للمشتركة بالقول: «كنت أشعر بالخجل من أن يأتي يوم من الأيام، أقول لك فيه إن عليك أن تقللي من تناول الطعام.. أهنئك لقد شاهدتك في الريبورتاج ورأيت أنك تصالحت مع نفسك، وأنك أعربت عن رغبتك في التقليل من وزنك قليلاً»، وعقب سيف بقوله: «الفنان في هذه الفترة هو عبارة عن (باكيدج) هو صوت لكن صورته مهمة جداً أمام الجمهور.. وإن شاء الله مع نهاية البرايم أراك أصبحت عروسة جميلة». 

 

وسادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي تجاه سيف نبيل، مؤكدين أنه لا علاقة لما قاله من تقييم للمشتركة بشأن صوتها فنياً، وأنه لا علاقة لوزنها بالأمر، حيث كتبت مغردة تُدعى سارة حسين موجهة كلامها للفنان، بالإشارة إلى أنه جاء إلى البرنامج ليقيم المشتركين فنياً ويعطي نصائح فنية ويصحح أخطاء المشتركين فيما يخص الصوت فقط، وأضافت: «من أعطاك الحق أن تجرح إنساناً بهذه الطريقة، وتقول له خفف أكلاً واخسر وزناً، وتتكلم على شكله الخارجي». 
فيما كتبت مغردة أخرى تدعى زينب: «سيف نبيل يقول لمشتركة: ضعفي وخففي وزنك، لسه تعتبروه فنان؟»، بينما كتب مغرد آخر: «عود ليش سيف نبيل ما علق على جسم هذا وقاله قلل أكل إنسان.. البرنامج أصلاً مال غناء شنو علاقة الوزن بيها؟».

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

من جهته ردّ سيف نبيل، على ذلك الجدل، من خلال تصريحات أدلى بها لأحد البرامج التلفزيونية، فقال إنه لم ينتقد الفتاة المشتركة بشكل مباشر، ولكنه أثنى على موقفها بعد رؤيته للتقرير بأنها أصبحت أقل وزناً، بعدما تابعت الأمر مع طبيبة مختصة بالتغذية. وأكد أن الغرض من حديثه تشجيع الفتاة، مبيناً أنه ليس خطأ أن يتبع الشخص نمطاً صحياً وأن يكون ذا جسد جيد، وعقب: «مو غلط أبداً يكون مثل ما هو حابب، بس إحنا نشجع الشخص اللي حابب ونكون داعمين له».
ويشارك سيف نبيل كعضو لجنة تحكيم ببرنامج (عراق أيدول) الذي يعرض على قناة MBC العراق، إلى جانب كل من الفنانين حاتم العراقي ورحمة رياض.
وآخر أعمال سيف نبيل أغنية (فدوه اروح اني)، التي طرحها مؤخراً عبر قناته الخاصة على (يوتيوب)، وهي من ألحانه، وكتبها محمد الجابوري، والفيديو كليب من إخراج حسين شعلان.

 

إقرأ أيضاً: من هي بديلة هيفاء وهبي في مسلسل «حرب أهلية»؟