أعلن المخرج المصري مروان حامد، عن توثيق أعمال وتاريخ والده الكاتب والسيناريست الكبير الراحل وحيد حامد، من خلال إطلاق موقع رسمي يخلد تاريخه الحافل عبر السينما والتلفزيون.

يأتي هذا بعد مرور قرابة شهرين على رحيل وحيد حامد، حث أكد نجله أن الموقع سيقدم محتوى رسمياً لتاريخ والده، إضافة إلى معرض يوثق الصور والمقابلات التي أُجريت معه.

وقال مروان حامد، في منشور دونه عبر صفحته الرسمية في موقع (فيسبوك): «يسعدنا الإعلان عن إطلاق الموقع الرسمي للكاتب الكبير وحيد حامد، لتوثيق تاريخه الحافل في صناعة السينما والتلفزيون».

 

وأضاف قائلاً: «ويقدم الموقع محتوى رسمياً لتاريخ الكاتب الراحل، ويضم الموقع سجلاً بكل الأعمال التي قدمها وحيد حامد، سواء الأفلام، والمسلسلات التلفزيونية، والمسلسلات الإذاعية، والمسرحيات».

وتابع في منشوره: «والمقالات المنشورة في الصحف المختلفة، بالإضافة إلى معرض للصور والفيديو يستعرض المقابلات التي أجريت معه».

https://www.facebook.com/Marwan.Hamed.Official/posts

ويضم الموقع، عقب الإطلاع عليه، السيرة الذاتية لوحيد حامد، وقائمة الأعمال الكاملة، والجوائز والتكريمات، والحوارات والصور والأرشيف الإعلامي والسيناريوهات.

ويشير الموقع، من خلال السيرة الذاتية، إلى أن وحيد حامد سجل عبر أكثر من 100 عمل درامي قدمها للسينما، التلفزيون، الإذاعة والمسرح، لنفسه مكانة غير مسبوقة في العالم العربي بالعمل من خلال كل أنواع الدراما المتاحة منذ سبعينات القرن العشرين ولمدة 50 عاماً.

ونوّه الموقع بأنه مع كل نجاح حققته أعمال وحيد حامد انعكس في حفاوة نقدية وإقبال جماهيري على حد سواء، ليفوز عنها بعشرات الجوائز والتكريمات عن أعماله التي تشمل أفلام: (البريء، اللعب مع الكبار، الإرهاب والكباب، طيور الظلام، اضحك الصورة تطلع حلوة، الغول، احكي يا شهرزاد، الراقصة والسياسي، ملف في الآداب، التخشيبة، كشف المستور)، ومسلسلات: (الجماعة والعائلة وبدون ذكر أسماء).

ورحل وحيد حامد عن عالمنا في 2 يناير الماضي، حسبما أعلن ابنه مروان حامد، وذلك بعد دخوله المستشفى إثر أزمة صحية طارئة، حيث كتب في منشور على حسابه بموقع (فيسبوك): "توفي إلى رحمة الله تعالى أبي الغالي الكاتب الكبير وحيد حامد.. صلاة الجنازة ستقام في مسجد الشرطة في الشيخ زايد بعد صلاة ظهر اليوم السبت".

إقرأ أيضاً: نسرين طافش تفاجئ جمهورها بارتداء الحجاب