ينطلق أسبوع الموضة في ميلانو اليوم 24 فبراير ويستمر حتى 1 مارس المقبل بحلة افتراضية ومن دون أي جمهور.

ويسعى القائمون على فعاليات هذه السنة من أسبوع الموضة في ميلانو إلى إظهار قدرة صناعة الموضة على التكيّف والصمود بعد عام من ظهور فيروس كورونا الذي ألقى بظلاله على عالم الأزياء.

وهذا العام لن يشهد أسبوع ميلانو للموضة أي أنشطة بحضور جمهور، بل ستنحصر الفعاليات ضمن منصة رقمية خاصة "كاميرا ناتسيونالي ديلا مودا"، والتي تقدم 68 عرض أزياء وعروضاً تقديمية وأنشطة أخرى تشكل برنامج هذا الحدث الجديد لأزياء خريف وشتاء 2021-2022 النسائية.

وينطلق الأسبوع بحدث يحمل عنوان We Are Made in Italy الذي يركز على الدمج والنوع في قطاع الأزياء، وهو مشروع رقمي لمجموعة "حياة السود مهمة في الموضة الإيطالية".

اقرأ أيضاً:  60 إطلالة متوهجة تحقق أحلام إيلي صعب في «هوت كوتور ربيع وصيف 2021»
 

ويعرض أسبوع الموضة مجموعات خريف وشتاء 2021-2022 لأبرز دور الأزياء ومنها "فندي" و"برادا" و"موسكينو" و"أرماني" و"دولتشي آند غابانا" و"فالنتينو" وغيرها الكثير.

وبات نجاح أسابيع الموضة يقاس بعدد المشاهدات على الإنترنت، علماً بأن مجموع مشاهدات عروض ميلانو في العالم عبر شبكات التواصل الاجتماعي تخطت الـ 618 مليون مشاهدة.