يحتفل النجم المصري آسر ياسين، اليوم الخميس، بعيد ميلاده الـ40 بعد مشوار فني حافل بدأ قبل 14 عاماً، حيث حظي بفرصته الأولى عام 2004 في مسلسل (ملح الأرض) مع المخرج خيري بشارة، لينطلق بعدها في عالم الشهرة والنجومية. 
وآسر ياسين هو اختصار لاسمه الكامل آسر أشرف فؤاد ياسين، ولد في 25 فبراير 1981 في القاهرة، وهو الابن الأكبر لأب صعيدي من محافظة سوهاج جنوب مصر، وأم من بورسعيد.

 

درس آسر الهندسة الميكانيكية في الجامعة الأميركية بالقاهرة وتخرج فيها عام 2008، وتزوّج في أكتوبر عام 2012 من زميلة دراسته وحبيبته كنزي العبد الله، وأثمر زواجهما عن إنجاب ولدين هما (طاهر وأمين). وفي يونيو عام 2020 رزق بابنه الثالث (زين).
شارك آسر في 17 مسلسلاً درامياً منذ عام 2004 وحتى 2020، وأبرزها: (الجماعة)، (لهفة)، (في كل أسبوع يوم جمعة)، (الاختيار)، (بـ100 وش) و(نمرة اتنين)، فيما شارك في 4 مسرحيات هي: (ريدر - القارئ)، و(زيارة للجنة والنار)، و(سليمان الحلبي).
وقدم النجم المصري 20 فيلماً سينمائياً، أبرزها: (عمارة يعقوبيان)، (حليم)، (الجزيرة)، (جنينة الأسماك)، (على جنب يا أسطى)، (رسائل البحر)، (بيبو وبشير)، (أسوار القمر)، (علي معزة وإبراهيم)، (شوكة وسكينة) و(تراب الماس).
وحصل آسر عام 2017 على دور البطولة بالمسلسل الذي حمل اسم (30 يوم)، كما حصد فيلمه (رسائل البحر) جائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان مالمو السينمائي في السويد، كما حصد جائزة أفضل ممثل عن دوره في ذات الفيلم.
وتُعد أفضل الكتب المحببة لديه كتاب (الفرافير)، (بيت من لحم)، (بيرة في نادي البلياردو) و(أولاد حارتنا) حسبما صرح في أحد لقاءاته السابقة.

 

إقرأ أيضاً: (فيديو) شيلاء سبت: أعيش حالة حب مع «عود حي».. وخفت على جاسم النبهان