خرجت الفنانة المصرية صفاء مغربي، عن صمتها وكشفت تفاصيل الأزمة التي تمر بها خلال الفترة الحالية، إذ إنها تواجه اتهاماً بانتحال الشخصية ومهددة بالترحيل من كندا التي تعيش فيها حالياً.

وروت صفاء لـ«زهرة الخليج» القصة الكاملة لهجرتها من مصر إلى كندا، وأزمة ترحيلها. وقالت: «البداية عام 2014 عندما تم طردي من مسرحية (باب الفتوح)، لاتهامي بترويج شائعة وفاتي، حينها، قرر المخرج فهمي الخولي استبعادي من المسرحية، بدعوى أنني صاحبة شائعة وفاتي، ومشاركتي فيها من أجل تحقيق الشهرة، وهو ما لم يحدث إطلاقاً».

وأضافت الفنانة المصرية: «سافرت بعد هذه الواقعة إلى كندا للحاق بزوجي المخرج اللبناني يوسف شرف الدين، وطيلة الفترة الماضية كنت سعيدة مع زوجي وأطفالي، رغم أنني كنت أعمل (ويتر) في المطاعم وعاملة تغليف في المصانع، لأن أولادي هناك كانوا يعيشون حياة كريمة والدولة تتولى تدريسهم ورعايتهم، حتى إن ابني كان يدرس في نفس المدرسة التي يدرس بها عمر ابن الفنانة وفاء عامر، والتي تبلغ تكاليفها 10 آلاف دولار».

وتصف صفاء ما حدث معها مؤخراً بالمصيبة الكبرى، إذ تقول: «تم إخطاري رسمياً بترحيلي من كندا يوم 7 مارس المقبل، بحجة أنني (منتحلة شخصية) الفنانة صفاء مغربي، وذلك لأنهم اكتشفوا خبر وفاتي على بعض المواقع الإلكترونية، رغم أن لدي جميع الإثباتات التي تدل على شخصيتي الحقيقية»، وشرحت صفاء تفاصيل أزمتها، عبر حسابها الشخصي على موقع (فيسبوك)، قائلةً: «أنا في مصيبة كبيرة ترحيل من كندا، أنا صفاء جمال مغربي أحمد مواليد سوهاج 28 يونيو 1987، ومتزوجة من المخرج يوسف شرف الدين ولدي طفلان يوسف وعلي، والترحيل 7 مارس المقبل بسبب اتهامي بأني منتحلة شخصية ممثلة اسمها صفاء مغربي اللي هي أنا، وأرسلت لهم إثباتات من مصر ولكن اعتبروها أن زوجي كمخرج أعدها لي ولم يعترفوا بها, ومصرين أن صفاء مغربي ماتت بسبب إشاعة الوفاة، وإن أنا كصفاء جمال مغربي أحمد بدّعي إن هي، وإن أنا دخلت على اسمها».

وأردفت: "ومصدرهم صوري على جوجل يعني بميك اب ولما شافوني كنت لسة والدة قيصرية وبدون ميك اب وتعبانة وقالوا مش أنا كشكل ولا سن إن هنا أنا مواليد 1987 وخبر كاتب 1977 اعتمدوا على الأخبار وليس أنا".

وأضافت: «أنا اتدمرت نفسياً وبمووووت كوابيس ورعب وانهيار ومهدئات ومنومات، يعني في مصر تم طردي من مسرحية، بسبب إشاعة وفاة أنا اتظلمت فيها ومنعوني من الشغل بسببها، ومفيش حد راضي يشغلني في مصر عشان الإشاعة، وجئت إلى كندا عشان كل عائلة زوجي هنا كنديين لبنانيين وابني يتربى مع إخوته وأهله، وابتديت من الصفر اشتغلت في مطاعم ومكتب وحالياً في مصنع، وحصلت من كلية سانت كلير على كورسات في الإنجليزية لدراسة صيدلة، وبحضر مواد لها وكنت سعيدة بوجودي في كندا، وفي النهاية أترحل؟ ليه كل حاجة في حياتي. أتظلم من أهلي وشغلي وكندا وكل حاجة ليه؟ ليه العالم بيطلب مني أنهار وأموت حتى حبوب القلق مبقتش تنفع. وكل فلوسي راحت على المحامين دفعت آلاف الدولارات».

واختتمت حديثها، قائلةً: «جاتلي نوبات رعب الفترة اللي فاتت، ويوسف طلبلي الإسعاف بسبب الترحيل وعطوني منوم، وجالي دكتور نفسي بقيت منهارة. مش بقول غير إن أنا نفس الشخص أنا مأخذتش هوية حد ولا انتحلت شخصيتي حقيقي بمووووووووت».

اقرأ أيضاً:  (بالفيديو) فنانة كويتية ترتدي الحجاب وتكشف السبب!
 

يذكر أن صفاء مغربي ممثلة مصرية بدأت أول أعمالها في مسلسل (الدالي) الذي تعرفت من خلاله إلى زوجها المخرج يوسف شرف الدين.