توفي قبل قليل، الفنان الكويتي مشاري البلام، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، منذ أيام، وذلك عن عمر يناهز 49 عاماً.
وقال الفنان حسين المهدي، فى عبر حسابه على "انستغرام": "بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره، انتقل إلى رحمة الله تعالى، اخوي الغالي مشاري البلام، نسأل الله العلي القدير أن يتغمده برحمته الواسعة وأن يسكنه فسيح جناته".

بدورها نعت الفنانة إلهام الفضالة البلام قائلةً عبر انستغرام: "إنا للّه وإنا إليه راجعون.. اللهم اغفر له وارحمه وأكرم نزله ووسع مدخله وأدخله فسيح جناتك يا كريم".

أمّا الفنانة حياة الفهد فنعت البلام بكلمات مؤثرة على انستغرام قائلةً: بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن والأسى، ننعي المغفور له الفنان ذو الأخلاق الحميدة  مشاري البلام ، ونتقدم بأحر التعازي إلى عائلته وأبنائه سائلين المولى عز وجل أن يرحم فقيدهم وفقيدنا ويسكنه فسيح جناته. إنا للّه وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا باللّه العلي العظيم".

كذلك نعت الفنانة غدير السبتي زميلها بالقول: "اللّه يرحمك برحمته" وأيضاً الإعلامية مي العيدان التي كتبت على انستغرام: " لا حول ولا قوة إلا باللّه.. إنا للّه وإنا إليه راجعون وفاة أخونا مشاري البلام اللّه يرحمك يا طيب يا راقي يا محترم ياللي ماحد شاف منك إلا الخير اللّه يرحمك وينزله منزل حسن ويحشره مع الأبرار والصديقين والأنبياء والصالحين اللّه يصبر ويمسح على قلب أمك وأبوك وأهلك وزوجتك وأولادك.. اللّه يصبرهم ادعوله بالرحمة فالدعاء رزق الميت".

وكان الفنان الكويتي مشاري البلام، نقل قبل أيام إلى العناية المركزة بالمستشفى بعد تدهور حالته الصحية نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد وانخفاض نسبة الأوكسجين في جسمه. 
وكان البلام أعلن عن إصابته بفيروس كورونا عبر حسابه على انستغرام، وعلق: "لا تنسوني من دعاكم.. الحمد لله على كل حال ومشكورين أهلي والفنانين والجمهور الوفي الحبيب على السؤال.. قدر الله وما شاء فعل، وسامحوني ما أقدر أرد على الاتصالات". 

كما سبق أن علقت الإعلامية الكويتية مي العيدان قائلة:"لأخينا الفنان مشاري البلام تم إدخاله إلى العناية المركزة.. دعواتكم فلا يرد القضاء سوى الدعاء"، وكتب الفنان محمد العلوي: "أخونا الفنان البلام في العناية المركزة.. ادعوا له الله يبعد عنه كل شر".

جدير بالذكر أن مشاري البلام هو ممثل كويتي من مواليد عام 1972، وهو ابن عم الفنان الكويتي حسن البلام.
وحصل البلام على شهادة الدبلوم بالإدارة الصناعية من كلية الدراسات التجارية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، ثم بدأ عمله الفني عام 1991 عندما شارك في مسرحية (فري كويت)، وتوالت بعدها أعماله الفنية، حيث قدم عدة أدوار صغيرة ومتوسطة، حتى جاءته الفرصة في عام 1998 للمشاركة في مسلسل (دارت الأيام)، ليبدأ نجمه بعدها يلمع، ويأخذ أدواراً أكبر، كما اشتهر بلعب الأدوار الصعبة والمركبة.