قدمت دار Salvatore Ferragamo، أحدث عروض أزيائها، في سياق (أسبوع الموضة في ميلانو) المقام حالياً، مجموعة أزياء شبابية مشرقة برؤية مستقبلية بديلة للحاضر. تجاهل المدير الإبداعي بول أندرو كل ما هو قديم الطراز ليطلق أزياء يميزها الابتكار التقني ومدفوعة بالحس الصحي للبيئة.

مستقبل مثالي
ويقول بول أندرو عن صيحات الدار الجديدة: «في الموضة، يمارس الماضي الجاذبية، ونحن دائماً منجذبون إليه. لهذا الموسم أردت قلب تلك الفيزياء. كان الهدف هو هندسة مجموعة ترى الحاضر من منظور المستقبل، إطلاق العنان للعديد من وجهات النظر الجديدة. كلاسيكيات الخيال العلمي التي تعود إلى ما قبل الألفية، Gattaca، حتى نهاية العالم، و The Matrix كانت جميعها تأثيرات سينمائية، تخيلات الماضي للمستقبل التي شكلت اليوم». ويضيف: «بالنسبة لمجموعة

Future Positive هذه، تخيلت الملامح القياسية للزي الرسمي اليوم، على أنها بقايا متحجرة لماضٍ منسي منذ زمن طويل، وخالية من جميع الإرتباطات الطبقية أو اللون أو العقيدة. تقترح هذه المجموعة زياً رسمياً جديداً لمستقبل مثالي يتحد فيه التنوع والإيجابية لتحويل عالمنا إلى الأفضل. كما قال سالفاتور فيراغامو ذات مرة عن عمله الخاص، فإن هذه المجموعة مخصصة (لجميع الذين يجب أن يمشوا)، في وقت يجب أن نتحد فيه في تصميمنا على إعادة التخيل وإعادة البناء والتقدم».

تدفق لوني
تميز الملابس الجاهزة قوالب الخياطة ممزوجة ومتسلسلة، مع أكواد مستمدة من الجندية والدراجات النارية وألعاب القوى وغوص السكوبا وغيرها. بالنسبة لكل من النساء والرجال، فإن القمصان وحياكة الموهير والأحذية والاكسسوارات متصلة ببعضها البعض وتتكامل مع بعضها البعض، وهي مقدمة بألوان أحادية مقابل تدفق من الألوان. تشمل التطورات الموسمية العباءات والمعاطف والسترات المصنوعة من الجلود والصوف المعالجة بالحرارة، والملابس المحبوكة التقنية ذات المقاييس الدقيقة، والبدلات الداخلية المحبوكة والفساتين المنقوشة في تمويه مستقبلي مجرد. سترات متعددة الاستعمالات وخياطة غير رسمية وفساتين وملابس خارجية ممزقة بتفجرات غير منتظمة من الخيوط المهدبة. كوكبة من الفساتين الجيرسيه المكسوة بالرايات والعبارات بنجمة سلسلة البريد والتألق في جميع أنحاء التشكيلة.

تأثير بيئي
تجلّى الهم البيئي في الأقمشة التي صنعت منها أزياء التشكيلة، على غرار فستان مصنوع من البوليستر، أو من مواد معاد تدويرها بعد الاستهلاك. الخشب المستخدم في نعال الأحذية استقدم من غابات مُدارة بشكل مسؤول، وكذلك الأمر بالنسبة لمطاط TPU والبولي يوريثين والجلد الخالي من المعادن المدبوغة بمواد نباتية ومن خلال إنتاج ذي تأثير بيئي منخفض، وأخرى مصنوعة من الصوف والكشمير المعاد تدويره قبل وبعد الاستهلاك.

حقائب المستقبل
تشمل الأحذية الرئيسية أحذية لراكبي الدراجات النارية وأحذية سنيكرز، وتلك المصنوعة من جلد النابا المطاطي، وتعيد مجموعة الأزياء الجديدة تقديم (كعب فيراغامو الشهير) بشكل لامع مزيناً بأحجار الراين مع تشطيب فولاذي. أما الحقائب فتشتمل على تلك المصنوعة من جلد النابا المطاطي، وحقيبة ستديو مضخمة، كما تأتي حقيبة السفر للرجال من الجلد المستقبلي المنقوش وتتميز بحزام مبتكر مزود بجيوب.