سادت حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بسبب تسريب حساب يحمل اسم (زجران) على تطبيق (سناب شات)، تقريراً طبياً منسوباً للفنان الكويتي مشاري البلام، الراحل عن عالمنا الخميس الماضي إثر مضاعفات إصابته بفيروس كورونا.
وفجر التقرير مفاجأة حول السبب وراء وفاة مشاري، وتدهور وضعه الصحي بشكل سريع بعد مكوثه في العناية المركزة قرابة أسبوع، حيث كشف التقرير عن تعرضه لتسمم في الدم، تسبب في هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب.
ولم يتوقف التقرير عند ذلك، بل تطرق إلى وجود سبب مرضي متوسط، ساهم في تفاقم وضعه الصحي، حيث زعم التقرير معاناته من فشل كلوي وفشل بالكبد، فضلا عن سبب غير رئيسي، وهو أنه مصاب بمرض السكري، إضافة إلى السبب الأصلي وهو إصابته بمتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد بسبب «كوفيد 19».

إقرأ أيضاً: شاهد.. بلقيس فتحي تغني باللبناني وتبكي

وعلى الرغم من عدم تأكد رواد التواصل الاجتماعي مما تم تسريبه، تم تداول التقرير على نطاق واسع، حيث لم يعر البعض اهتماماً بمسألة الخصوصية، بينما شكك البعض في صحة التقرير، فيما رفض البعض تداول التقرير وطالبوا بمحاسبة الطبيب أو المسؤول الذي كان سبباً مباشراً في التسريب.
وإزاء ذلك، خرج صالح نجل مشاري البلام عن صمته مستنكراً الأمر برمته قائلاً: «ليش ننشر شي خاص بالوالد»، على الرغم من عدم تسميته للتقرير الطبي المسرب. 
وأضاف صالح، في مقطع فيديو نشرته الإعلامية الكويتية مي العيدان عبر حسابها في (انستغرام)، أنه تلقى العديد من كلمات المواساة والنعي لوالده، موجهاً الشكر لكل من دعوا له بالرحمة وعبروا عن حزنهم على رحيله.
وأشار نجل مشاري البلام إلى أنه لا داعي لنشر مثل هذه الخصوصيات: «ليش ننشر أشياء خاصة فينا وبأهلنا»، مشدداً على أنه سيتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال ما تم نشره.