هذا الشهر يدعو إلى الجرأة والتغيير كي تتحقق الأهداف والابتعاد عن أي خوف أو تردد مهما كانت الظروف ضاغطة.

الحمل

مهنياً: سيشهد هذا الشهر تقدماً على صعيد العمل، حيث تحقق مجموعة من الأهداف والمشاريع، تشعر بالاستقرار المهني أكثر من السابق، حظك الوفير سيؤدي إلى مزيد من النجاحات مما يحفّزك للانطلاق نحو مجالات جديدة قد تضاف إلى مسيرتك المهنية.

اجتماعياً: تعيش فترة من الخوف والتردد، مخافة أن تخسر بعض الأصدقاء، يجب أن تتغلب على مخاوفك لأن لديك طاقة إيجابية كبيرة تجعل الآخرين ينجذبون إليك ويتغاضون عن أي خلافات أو إشكالات قد تؤثر في مسار العلاقات، هناك فرصة لمعالجة أي تجاذبات.

عاطفياً: قد تكون علاقتك مع الشريك غير مستقرة، بسبب التفاوت في وجهات النظر، مما يؤدي إلى تنافر وتضارب في الآراء والمشاعر، من الضروري أن تسعى إلى معالجة الأوضاع بهدوء وروية ولا تترك الأمور مفتوحة على احتمالات ليست في صالحك العاطفي.

الثور

مهنياً: عزيزي الثور هذا الشهر ستتخلص من كافة المصاعب والعثرات، وتكون بمنأى عن الضغوط والأزمات، ستحقق أهدافك بسهولة وتستريح من الديون المادية التي كانت تلاحقك في الشهور السابقة، ينصحك الفلك بعدم التبذير المالي كي تبقى في أمان.

اجتماعياً: ستلاحظ أن الجميع من حولك يكنّون لك كل الحب والتقدير، أنت شخص موثوق به ومحبوب، الجميع يأتمرون بتوجيهاتك ويأخذون بآرائك، ستكون أمام مرحلة مثالية من التوسع في العلاقات مما يجذبك نحو مقترحات جديدة ممتعة تنشط من حركة اللقاءات الدائمة.

عاطفياً: حان الوقت للتخلي عن المواقف السلبية مع الشريك والابتعاد عن الغيرة والسيطرة، حاول الانتقال إلى مرحلة إيجابية تتميز بالصدق والوضوح، عليك أن تنفتح مجدداً نحو التناغم والانسجام والتركيز على مسائل لا تعكر صفو العلاقة كي لا تنتهي بالتوتر والفشل.

الجوزاء

مهنياً: سيكون شهراً مميزاً من حيث الدخل المادي والمعنوي، قد تتألق بين زملائك في العمل لأنك تتمتع بثقة عالية في النفس وابتكار أفكار ترتقي بك إلى تجاوز أي عقبات أو عراقيل، عليك الاستفادة من الاستثمارات التي توفر لك أرباحاً إضافية. 

اجتماعياً: قد تواجه بعض الصعوبات في التعايش مع الآخرين مما يجبرك على الابتعاد وعدم الاختلاط بهم، من الضروري أن تتقبل وجهات النظر المعارضة لأفكارك وأن تتفهمها بكل بساطة، من الأفضل عدم اتخاذ مواقف متشنجة كي لا تنعكس الأمور سلباً عليك.

عاطفياً: للشريك مفاتيح عدة وقد تكون أضعتها ولم تعد تعرف كيفية الدخول إلى عالمه الخاص، ستزداد الخلافات وتكثر الشجارات، الحوار مطلوب كي يحصل التوازن في العلاقة، حاول أن تسترخي قليلاً وتبتعد عن الأحكام المسبقة بحقه التي تؤزّم الأوضاع وتزيدها توتراً.

السرطان

مهنياً: ستحظى هذا الشهر براحة البال والطمأنينة، من الممكن أن تتلقى مقترحات أو مشاريع تزيد من الإنتاجية بحيث تحصد ثمارها أموالاً إضافية تحسّن من مستواك المعيشي وتجعلك تتنفس الصعداء بعد أن كان يسيطر شعور بالقلق وعدم الاستقرار.

اجتماعياً: حاول ألا تلقي التهم جزافاً وتظلم الآخرين، عليك أن تتأكد من الأمور قبل أن تدخل في شكوك غير مبررة تفسد العلاقات وتؤدي إلى شرخ كبير لا يمكن إصلاحه، اندفاعك وتسرعك يؤديان إلى قرارات عشوائية تؤذي المشاعر وتدمر أي ترابطات أو صداقات.

عاطفياً: سيكون شهراً ممتعاً للغاية مع الشريك من حيث الحب والعواطف، سيكون خالياً من التقلبات والتوترات، عليك أن تعلم كيف تطلق مشاعرك وتطور علاقتك نحو الأفضل، يجب أن تختبر الدروس في الحب وتنتظر ردود الفعل الإيجابية المليئة بالتناغم والانسجام.

الأسد

مهنياً: من الضروري عزيزي الأسد أن تعرف كيف تجذب نحوك المستثمرين وتغتنم الفرص الملائمة، يجب أن تتمتع بأسلوب مميز في جني الأموال وعقلية منفتحة لتقبّل الرأي الآخر، ستكون أمام نتائج غير مرضية حاول أن تجتهد كي تحصد النجاح.

اجتماعياً: هذا الشهر تشعر بالكسل والإحباط، ينصحك الفلك بأن تبتعد قليلاً عن هموم العمل وضغوطه وتأخذ فترة نقاهة للاستجمام واستعادة النشاط والحيوية، من المفيد لك أن تتمتع مع الأصدقاء بأوقات مفرحة تزيح عن صدرك الهمّ وتخرجك إلى عالم الترفيه والتسلية.

عاطفياً: علاقتك مع الشريك ستكون أكثر نضجاً وأكثر تفاهماً، وهذا سيترجم بالتناغم والانسجام على أرض الواقع، ستبدأ مرحلة جديدة يغلب عليها طابع التسامح والثقة بحيث تكون خالية من الإشكالات والتوتر، ستتغلب على التشنجات مما يعكس أجواء من الحب والهدوء. 

العذراء

مهنياً: بداية هذا الشهر ستشعر بتأثير الضغوط والتعب وتكون أمام تحديات كبيرة لإثبات نفسك، لا تهدأ وكن على استعداد للدخول في أي مشاريع بكل مهارة وقوة، عليك أن تثبت  قدرتك على مواجهة الصعاب وتحسّن من صورتك أمام أرباب العمل.

اجتماعياً: عليك أن تتخلص من العادات السيئة التي ترافقك وتحرجك، حاول أن تشرع في القضاء عليها بتغيير السلوك واتباع أسلوب آخر يبعدك عنها، لأن عدم الوفاء بالمواعيد والوصول متأخراً في أغلب الأوقات يؤثر في مصداقيتك سلباً وأحياناً يؤدي لعدم احترامك.

عاطفياً: أمامك خطوة جديدة في الحب، هناك تعارف وارتباط، سيكون سحرك طاغياً على الشريك مما يجعل الأمور مميزة وفيها الكثير من المغامرات والتقلبات، جاذبيتك ستأسر الشريك وتجعله منصاعاً لكل أوامرك، الأوضاع متجهة نحو الجدية، قد تدخل القفص الذهبي. 

الميزان

مهنياً: عليك أن تعزز قدراتك على التركيز، هذا الشهر سيكون أمامك العديد من المشاريع والأعمال، يتطلب منك كسب الوقت وعدم التلهي بأمور جانبية تبعدك عن الأهداف الأساسية وتؤثر سلباً، قد تكون المهمات صعبة لكن في النهاية ستحقق نتائج عظيمة.

اجتماعياً: قد تثير إعجاب المحيطين بأفكارك وآرائك، لكن لا تفرض عليهم شروطك وأظهر تقبلك للآخر وهذا يكسبك نقاطاً كثيرة تُحسب لصالحك، لا يوجد أحد مثالي، قد تمر بأوقات ضعف تظهر الجانب السلبي منك، لا تخجل من المواقف الطارئة وتعامل معها بحكمة.

عاطفياً: تخوض تجربة عاطفية جديدة على أمل أن تستمر بعد عدة إخفاقات سابقة، ينصحك الفلك بالوضوح في العلاقة والتفاهم مع الشريك على معظم الأمور ومناقشتها قبل الإقدام على أي خطوة كي تتفادى في المستقبل تفاقم الأوضاع والوصول إلى طريق مسدود.

العقرب

مهنياً: هذا الشهر سيكون النجاح فيه سيد الموقف، حيث تزداد المشاريع والأعمال وتزول معظم العقبات والعراقيل، بعد أن أصبحت الأمور تسير في الاتجاه الصحيح، عليك أن تسدد بعض الديون وتنفذ الالتزامات المطلوبة منك حسب المواعيد المحددة.

اجتماعياً: يجب أن تتفادى الوقوع في فخ من المزايدات العائلية التي قد تدخلك في متاهات أنت في غنى عنها، حاول أن تعالج الأمور بأسلوب هادئ بعيداً عن التوتر والعصبية، النقاشات الهادئة تجنّبك الخلافات مع المقربين والأهل والوصول إلى تفاهمات ترضي الجميع.

عاطفياً: مهما حصل من سوء تفاهم مع الشريك إلا أن الأوضاع ستسلك طريقها إلى الحل فيما بعد، حاول أن تعيد حساباتك بدقة ولا تتأثر بأي تأثيرات جانبية قد تفقدك القدرة على اتخاذ القرار الحاسم، أفسح في المجال أمامه كي يعبّر عن ما يختلجه من مشاعر وأحاسيس.

القوس

مهنياً: ستصل إلى أهدافك مهما كانت هناك من عراقيل ومطبات، سيكون هذا الشهر بمثابة الفرصة الأخيرة التي يتعين عليك اتخاذها وتقديم الخطوات اللازمة لإنجاحها، لا تنجرف وراء الماديات سعياً في الربح السريع واحذر من التسرّع في القرارات.

اجتماعياً: حاول أن تستغل أوقات الفراغ في الاستمتاع مع الأصدقاء والمقربين بأوقات مسلية فرحة، تستطيع من خلالها أن  تخرج من أجواء الوحدة التي تعيشها، يجب أن تتخلى عن العصبية التي توتر حياتك، عليك أن تدخل في نقاشات صريحة  تؤثر إيجاباً في حياتك.

عاطفياً: بلا شك سيصل الشخص المناسب في الوقت المناسب، لا تكن لجوجاً في العلاقات العاطفية وتأخذ الأمور بتسرّع وعدم إدراك، عليك التفكير جيداً في خطواتك كي تكون العلاقة مع الشريك مليئة بالتفاهم والتناغم لأن الوضوح والصدق هما أساس النجاح.

الجدي

مهنياً: هذا الشهر يجب أن تبذل بعض الجهد كي تحقق الأمان المهني، عليك أن تبادر إلى خيارات جديدة توصلك إلى بعض الأهداف التي طالما سعيت إليها، وخططت لها، انتبه من بعض الهفوات التي ليست في الحسبان والتي ترجعك إلى نقطة الصفر.     

اجتماعياً: من المهم أن تبقى مستعداً لأي طارئ في العائلة، قد تحدث بعض الاستثناءات غير المتوقعة، يجب أن تكون حاضراً لاستيعابها، قد تحدث أمور إيجابية أو سلبية، عليك أن تكون على قدر المسؤولية وتتحملها بكل صبر وإرادة وتتخطاها بكل عزيمة.

عاطفياً: الروتين العاطفي يزعجك ويدخلك في حالة من اليأس والإحباط، يجب أن تغير من عاداتك مع الشريك وأن تخلق أجواء جديدة تعيد العلاقة إلى توهجها السابق، من المفيد أن تخترع بعض المناسبات كي تجدد التلاقي، تقديم الهدايا يؤثر إيجاباً ويقلب الأمور لصالحك. 

الدلو

مهنياً: انفراجات مهنية بعد أن عانيت من الأزمات والركود في الفترة السابقة، يجب أن تضع خطة مدروسة تحميك من السقوط في أي مطبات محتملة، لا تكابر وكن واقعياً، التردد والكسل قد يدخلانك في أزمات مهنية، اغتنم الفرصة وكن على مستواها.

اجتماعياً: قد تعيش فترة انغلاق على الذات في بعض الأحيان، لا تحب الاختلاط مع الآخرين، ينصحك الفلك بعدم المبالغة في التباعد الاجتماعي كي لا تصل إلى حياة الوحدة والفراغ، من الضروري أن تصنع لنفسك علاقات اجتماعية تستطيع من خلالها تجنّب العزلة.

عاطفياً: حياتك العاطفية قد تكون غير ناجحة ولكن مستقرة، ربما لا يوجد تناغم مع الشريك إلا أن الأوضاع لا بأس بها، قد وردت على رأسك أفكار عدّة تريد بها قطع العلاقة لكن ترددك يعيدك دائماً إلى نقطة القبول بالأمر الواقع وعدم الدخول في متاهات من الخلافات.

الحوت

مهنياً: هذا الشهر قد تحصل انفراجات كبيرة وتغييرات نسبية على صعيد العمل، يجب أن تبقى مستعداً لأي تطورات إيجابية ترتقي بك إلى مواقع أكثر نجاحاً وإنتاجية، بعض السلبيات والإخفاقات لا تؤثر شيئاً إلا أن الأمور تتجه نحو مسارها الصحيح.

اجتماعياً: من الضروري أن تبقى على تواصل دائم مع الجميع، هناك مواضيع حساسة يجب معالجتها وعدم تركها للصدفة، عليك أن توفر لنفسك راحة نفسية وجسدية تجنّبك الدخول في إشكالات لا تنتهي، تصرف بمسؤولية في المسائل العائلية الشائكة وضع الحلول المناسبة. 

عاطفياً: أوضاعك مع الشريك جيدة، إلا أن هناك بعض التصرفات التي تزعجك وتوترك، حاول أن تكون صريحاً بمعظم المواضيع التي تضايقك وأن تواجهه كي يتفاداها وبعدم تكرارها، من الضروري الوضوح في العلاقة كي تبقى في السليم وعدم التخبط بها.

أمل عرفة

ولدت أمل عرفة في 18 مارس 1970 في دمشق، وهي ممثلة ومغنية وكاتبة، والدها الملحن والمؤلف السوري المعروف سهيل عرفة. درست التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، سطع نجمها في «نهاية رجل شجاع». وجسدت الكثير من الشخصيات الدرامية والكوميدية باحترافية عالية، مما اهلها للحصول على العديد من الجوائز العربية عن أدائها المتميز. تزوجت أمل من الممثل عبد المنعم عمايري في 2001 وأنجبت منه ابنتين، سلمى ومريم، إلا أنها انفصلت عنه في عام 2015.