سيطرت حالة من الحزن الشديد على الفنانة المصرية القديرة سميرة أحمد، بعد وفاة مواطنها الفنان يوسف شعبان، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

 

 

ودخلت سميرة في نوبة بكاء وهي تتحدث عن الراحل يوسف شعبان، قائلة: «كان فنان محترم وملتزم وعظيم أداءً وخلقاً، وصديق عزيز عليّ جداً».
وحول أمنية الراحل، أوضحت الفنانة القديرة في تصريحات خاصة لـ«زهرة الخليج»: «منذ عامين ونصف، كان نفسه يعتزل وأنا اللي رجعته تاني، لأن كان عندي رواية بتتحضر (بالحب هنعدي)».
وتابعت: «كان هو في الفترة دي عايز يعتزل والشخصية كانت مناسبة له جداً، لأنها كانت بترجعنا لأيام مسلسلات (أم العروسة) و(إحنا صغيرين)، وكانت بعد 40 سنة، بنظهر في عمر متقدم، وعندنا أولاد وأحفاد».
وأضافت: «كانت شخصيته في العمل رئيس المحكمة الدستورية العليا، وهي جميلة ومناسبة له جداً»، موضحة: «يعني هو رجع لما كلمته وقولتله في رواية حلوة أوي، فقالي لو كنت هرجع هرجع عشانك وكانت أمنيته إن العمل ده يظهر للنور».

إقرأ أيضاً: (بالصور) تشييع جثمان يوسف شعبان لمثواه الأخير.. وابنته سيناء تلفت الأنظار

وعن تحقيق الأمنية، قالت: «متحققتش لأن المسلسل متوقف، ومش عارفة ليه، واللي محققلوش أمنيته ده.. حسبي الله ونعم الوكيل فيه».
ونفت علمها بالجهة التي تقف وراء وقف العمل طوال هذه الفترة، قائلة: «معرفش مين وقف العمل ده، هي جهة ما، وقفته من سنتين ونصف».
وتابعت: «مفيش أسبوع كان بيعدي إلا لما كنا بنتكلم مع بعض أنا ويوسف وأقوله يا جو أنا بحاول. وهو يقولي إمتى تتحقق الأمنية دي، وأنا مأثر فيّا إني متحققتلوش أمنيته في تقديم هذا العمل».
واستطردت: «قدمت مع يوسف أعمال كتير، ومنها وهو صداقة عمر. آخر فترة دخل في حالة اكتئاب، وطالب كثيراً أن يتم عرض وتقديم رواية (بالحب هنعدي)».
وأنهت حديثها، قائلة: «يوسف شعبان كان فناناً محترماً وملتزماً، وأنا بعزي كل جمهوره اللي بيحبه، كنت أتمنى إنه يكرم وهو عايش، لأنه كان يستحق التكريم، وأعتقد إنه اتحرم من تكريمه».
وتُوفي الفنان المصري يوسف شعبان، الأحد، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا الذي يصارعه منذ الإصابة به، في 20 فبراير الماضي، وذلك عن عمر ناهز الـ89 عاماً.
وقدم الفنان الراحل العديد من الأعمال التلفزيونية، والسينمائية، والعروض المسرحية، على مدار مشوار امتد إلى 60 عاماً، كما أنه كان نقيباً للممثلين على مدار دورتين متتاليتين.