يتمتع الممثل السعودي عبد الله القحطاني بحضور جميل وجذاب، يجعل كل من يراه أو يتابعه يبتسم ويضحك من كل قلبه، لما يتمتع به من خفة الدم وحضور النكتة.
يوجد القحطاني هذه الأيام في العاصمة الإماراتية أبوظبي، حيث يشارك في بطولة العمل الدرامي (عود حي) الذي يجمع نخبة من نجوم الخليج ومنهم: جاسم النبهان، شيلاء سبت، أحمد إيراج، تركي الكريديس، شعيفان محمد، نورا بالألف وشيخة البدر وغيرهم.
وكشف القحطاني لـ«زهرة الخليج» عن ملامح شخصيته في المسلسل، مشيراً إلى أنه يجسد دور (دياب) الذي ينتمي لعائلة بسيطة جداً، وهو شخص يدخل الحب إلى قلبه بسرعة ويعبر عنه بصدق.
وأكد القحطاني أن العمل يروي الكثير من قصص الحب والتضحية والتأني ويبث رسائل مليئة بالحب وقال: «أي مسلسل إذا لم تتخلله قصة حب، فهو مثل الطعام بلا ملح أو بهارات، لأن الحب هو ملح الحياة».


ولفت إلى أن أكثر ما شده للمشاركة في (عود حي) هو وجود وجوه متعددة من فناني الخليج، مشيداً بجو العمل الجماعي والروح الإيجابية التي يبثها فريق العمل.
واعتبر القحطاني أن الكيمياء بينه وبين النجمة الكويتية شيلاء سبت ليست على مستوى عالٍ في المسلسل، رغم أن المشاهد بينهما جميلة جداً، وقال: «شيلاء صديقة وأخت عزيزة غالية على قلبي وأتشرف بالعمل معها ومشاهدنا جميلة مع بعضنا، لكن بالنسبة للكيمياء بيننا فقد كنت بحاجة لأن أجلس معها حتى نقرأ المشاهد ونحضر لها».
وأضاف: «في البداية الكيمياء لمن تكن قوية ولكنني أتمنى أن تصبح أفضل، خاصة أننا ما زلنا نصور المسلسل، ومن الطبيعي في أي عمل أن تقرأ وتحضر مع النجم الذي ستقف إلى جانبه، وخاصة إذا كان ذلك حول قصة حب من أجل أن تخرج المشاهد بشكل حلو وحبّي».
وحول مصير الجزء الثالث من مسلسل (العاصوف) أكد النجم السعودي أنه كان من المفترض أن ينطلق التصوير هذا العام ولكن تم تأجيله لأسباب يجهلها، متمنياً أن يتم تصويره كونه من الأعمال الضخمة والمهمة التي تدعو للفخر، مؤكداً أنه من عشاق الفنان ناصر القصبي الذي قدم له الدعم منذ بداياته الفنية في مسلسل (طاش ما طاش).
ومن أبرز المواقف المضحكة حين وصف الفنان نفسه بطريقة كوميدية ساخرة، أنه كان متيناً، مبيناً الفرق بين بداياته في (طاش ما طاش) واليوم، وقال إن هذا التغيير في اللوك سببه الحب وحده، منوهاً: «الحب يصنع المعجزات».
وأشار النجم السعودي إلى أن الانفتاح الذي تشهده المملكة قد ساعد الشباب على إيجاد فرصهم وطموحاتهم وخاصة في مجال الفن والإنتاج والإعلام، إضافة إلى وجود المنصات الرقمية التي صنعت فارقاً كبيراً وتنافساً بينها وبين التلفزيون.

إقرأ أيضاً: تيفاني هاديش تتألق في «غولدن غلوب»

واعتبر القحطاني أن الانتقادات التي تلاحق الأعمال التي تتضمن مشاهد جريئة، هي بالتأكيد انعكاس لنظرة المجتمع، معتبراً أن من واجب الدراما أن تراعي نظرة المجتمع والعادات والتقاليد، ولكنه في نفس الوقت أكد أن كل ما يعرض في الأعمال هو مجرد تمثيل.
وعبر القحطاني عن محبته وأمنيته للوقوف إلى جانب النجمة السعودية ريم عبدالله، مؤكداً إعجابه بها لما تتمتع به من ثقافة وحضور: «أتمنى أن أحبها في يوم من الأيام في أي مسلسل».
مسلسل (عود حي) مأخوذ عن رواية للكاتبة مريم العفاد المنصوري من إنتاج (عياد ميديا) للمنتج مازن عياد، ومنتج منفذ شركة دنيا للإنتاج الفني، وسيناريو وحوار سماح المغوش وإخراج سامي العلمي، وإشراف عام خالد النوفل، ومن المقرر عرضه في الماراثون الرمضاني الدرامي 2021. ويناقش العمل في قصته جملة من القضايا الاجتماعية العائلية ومنها الصراع على الميراث بين الإخوة.