كشفت الفنانة المصرية دلال عبد العزيز، عن حديثها الأخير مع الفنان الراحل يوسف شعبان، في جلسة جمعتهما، على هامش تواجدهما في بيروت مؤخراً، لتصوير مسلسل (عش الدبابير)، المقرر عرضه رمضان المقبل، كما أوضحت حقيقة إصابته بمرض الزهايمر قبل وفاته.
وكان الفنان يوسف شعبان متواجداً في بيروت، لتصوير دوره في المسلسل، ثم عاد إلى القاهرة، وتم بعدها الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا، ونقله إلى المستشفى الذي توفي بداخله عقب عدة أيام، عن عمر يناهز 89 عاماً.
وقالت دلال عبد العزيز في تصريحات تلفزيونية: «جمعتني جلسة لا تنسى مع يوسف شعبان قبل سفره إلى القاهرة، بحضور زوجته، وظللنا نتحدث عن الذكريات القديمة إلا أنني لاحظت شيئاً غريباً به، كان يشعر أنه لن يعود إلى بيروت مرة أخرى. جلسنا معاً حوالي 3 ساعات، تحدثنا خلالها عن مواقف قديمة وذكريات فيلمه معبودة الجماهير مع شادية وعبد الحليم حافظ، واسترجع العديد من الذكريات».
وأضافت: «توجه شعبان لي بسؤال شعرت بسببه أن قلبي مقبوض، حيث قال لي (تفتكري أنا هرجع أكمل الشغل اللي باقيلي هنا ولا خلاص يستكفوا بقى؟)، فقلت له لماذا تقول هذا الكلام؟، إن شاء الله ستعود وتكمل التصوير».
وعن حقيقة إصابته بـالزهايمر في أواخر أيامه، قالت دلال: «غير صحيح، كان واعياً جداً وتركيزه عال، كان يصحح لنا الجمل في التصوير، كنا نخطئ وهو لا يخطئ، رغم كبر سنة، والجمل كان يحفظها بطريقة صحيحة جداً، وكان له حضور وجمال في المسلسل وكان سعيداً جداً أنه يعمل ولديه الطاقة والاستعداد».
يذكر أنه تم تشييع جثمان الفنان الراحل يوسف شعبان، ظهر أمس الإثنين، في مدافن عائلته بمدينة السادس من أكتوبر بالقاهرة.

https://www.facebook.com/alkaherawalnas/videos/467465797721072/