احتفلت الفنانة المصرية القديرة سهير رمزي، بعيد ميلادها، وسط عدد من أصدقائها الفنانين والمشاهير، ونشرت صديقتها ومواطنتها الإعلامية بوسي شلبي، وعدد آخر من أصدقائها صوراً من الاحتفال عبر حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي.

وتتم سهير اليوم (الأربعاء 3 مارس) عامها الـ71، بعد مشوار فني اقترب من 65 عاماً، حيث كان أول ظهور لها في فيلم (بشرة خير) عام 1952 بطولة شادية وكمال الشناوي، وهي بعمر 6 سنوات، بعده شاركت بفيلم (صحيفة سوابق) عام 1956، وبعدها شاركت في فيلم (البنات والصيف) عام 1960، والذي كان بداية انطلاقتها الفنية مع سعاد حسني وعبدالحليم حافظ.

وسهير، مثلها مثل العديد من النجمات اللاتي تم استعارة أسماء لهن ليتماشى مع المجال الفني، واسمها الحقيقي هو سهير محمد عبد السلام نوح، حيث لا يوجد في اسمها لقب رمزي، إلا أن المنتج الكبير حسن رمزي اقترح عليها اسم سهير رمزي نسبة إلى اسمه، حيث رأى فيها نجمة تستطيع تخليد اسمه في المستقبل.

ابنة مغنية

ولدت سهير رمزي في 3 مارس عام 1946، ومعروف أنها ابنة الفنانة والمغنية القديرة درية أحمد، وهذا ما ساعدها في انطلاقتها الفنية المبكرة، لكن سهير بعدما شاركت في بضعة أفلام قصيرة في بداية حياتها، توجهت للعمل مضيفة جوية ومن ثم عارضة أزياء، لتعود إلى المجال الفني في فيلم (الناس اللي جوه) وهي في الـ19 عاماً، وبعده فيلم (ميرامار) عام 1969.

وانطلقت سهير في أدوار ثانوية لتصعد سريعاً إلى أدوار البطولة، حيث اشتهرت بأدوار الإغراء في بدايتها السينمائية، بتجسيدها العديد من الأفلام الجريئة، ولمع نجمها في فترتي السبعينات والثمانينات إلى أن قررت ارتداء الحجاب في عام 1993، واعتزلت التمثيل لفترة طويلة، قبل أن تعود للتمثيل مجدداً بالحجاب من خلال بطولتها لمسلسل (حبيب الروح) عام 2006، لكن مؤخراً قررت التراجع وخلع الحجاب، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً في مصر.

90 فيلماً

في مسيرتها الفنية، شاركت سهير في نحو 90 فيلماً سينمائياً، أبرزها: (ثرثرة فوق النيل) و(المذنبون) و(رجل فقد عقله)، و(حتى لا يطير الدخان)، و(زوجة محرمة)، كما شاركت في 13 مسلسلاً درامياً أبرزها: (شرف المهنة) و(حبيب الروح) و(قصر العشاق)، وأيضاً شاركت في 3 مسرحيات.

ومثلت الحياة الشخصية للفنانة سهير رمزي، حيزاً كبيراً من اهتمام جمهورها ومحبيها، وذلك بسبب تعدد زيجاتها قصيرة الأجل، وكان أولهما من الفنان إبراهيم خان الذي عاش معها عاماً، كما تزوجت الأمير خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، الذي تزوج قبلها شمس البارودي وبعدها صباح، وظلت معه سهير عاماً قبل أن ينفصلا، لتتزوج بعده الحاج سيد متولي رئيس نادي المصري البورسعيدي، ثم رجل الأعمال الخليجي محمد الملا، بعد طلاقه من نجوى فؤاد، وتُعد تلك الزيجة من أقصر زيجاتها كونها استمرت 5 أشهر فقط.

زوجات فنية

وتزوجت سهير رمزي أيضاً الملحن حلمي بكر الذي منحها العصمة، لكنها لم تستمر معه طويلاً حيث كان السبب وراء طلاقهما تمسكها بعملها في مجال التمثيل بعد زواج استمر لأربع سنوات، وتزوجت بعده الممثل محمود قابيل وبعد انفصالها عنه، تزوجت من رجل الأعمال السوري زكريا بكار، وعادت بعدها للارتباط بسيد متولي رئيس النادي المصري البورسعيدي ولكنها لم تستمر معه طويلاً.

اقرأ أيضاًً:  بهاء سلطان يسجل إبتهالاً دينياً
 

كما تزوجت سهير من الفنان فاروق الفيشاوي بعد انفصاله عن زوجته وأم ابنه سمية الألفي، وخرجت عنها شائعة بخصوص خطبتها للفنان عمر الشريف، ثم خطبتها للفنان الراحل يوسف شعبان لكنها لم تتزوجه، هذا بخلاف شائعات كثيرة حول زيجات سرية متعددة أيضاً، وأخيراً رجل الأعمال علاء الشربيني وهو زوجها الحالي.

وصرحت سهير رمزي في وقت سابق بأنها تعرضت لمحاولة اغتصاب وقتل في بداية مشوارها الفني، من قبل ثلاثة أشخاص قاموا بتحطيم زجاج سيارتها، كاشفة بأنها علمت بعد ذلك أنهم كانوا مأجورين من قبل شخص تعرفه كان قد تقدم لخطبتها ورفضته، وأكدت أن الحادث تسبّب فى انقلاب سيارتها.