هل ستأثث منزلك للمرة الأولى ولا تعرف من أين تبدأ؟ أو هل قمت بالفعل بتأثيثه ورأيت بمرور الوقت، أن هناك الكثير من القرارات لم تتخذ بشكل صحيح؟ لا تقلق، من خلال الأسئلة التالية والتي يجب الإجابة عنها، ستساعدك النصائح في تنفيذ منزل مثالي، لأن التصميم الداخلي لا يجب أن يكون جميلا فحسب، بل يجب أيضاً أن يكون عملياً ومريحاً وجذاباً.

1.  ما الذي أحتاجه؟

- أول شيء عليك القيام به، هو التفكير في الاستخدام الذي سيتم للمساحة التي تصممها وتخطط لها مع مراعاة ظروفك. فعلى سبيل المثال، إذا  فكرت في غرفة طعام لعائلة تأكل دائماً في المنزل، فستحتاج إلى طاولة كبيرة، وإذا كانت لشخص يأكل دائماً بالخارج، فسيكون البار البسيط أكثر من كافٍ.

2. كيف أتحرك في البيت براحة؟

- توزيع الأثاث هو أحد المفاتيح الأساسية للحصول على نتيجة مثالية. ضع في اعتبارك إفساح المجال للضوء الطبيعي وتدفق للهواء، وإزالة أي عوائق تعترض طريقك.

اقرأ أيضاً:  خطوات سهلة لتنظيف وتعقيم غسالة الملابس
 

3. ما الذي يعجبني في منزلي وما لا يعجبني؟

- كل المساحات بها شيء جيد وشيء سيء. حاول إبراز صفاته الإيجابية مثل: نافذة زجاجية، مدفأة، عوارض خشبية أو أرضيات جميلة.

4.  ما هي المواد التي أختارها لتأثيث أرض البيت؟

- بمجرد أن تكون واضحا بشأن الاستخدام الذي سيتم منحه للمساحة، اختر المواد التي تناسبها بشكل أفضل. فعلى سبيل المثال، من الأفضل وضع أرضية يسهل صيانتها في المدخل بدلاً من السجاد، وهو ما قد يُنصح به أكثر في غرفة النوم التي نريد إضفاء الدفء عليها.

5. هل البيت معزول بشكل جيد؟

- هو العامل الأقل إدراكاً من الناحية المرئية، لكن من الضروري عزل الغرفة جيداً والإنفاق بسخاء على هذا البند، لجعلها مريحة وقد يكون أفضل استثمار تقوم به. تساعد النوافذ أو الجدران الجيدة ذات البطانة العازلة على تقليل الضوضاء غير المرغوب بها، والحفاظ على درجة الحرارة بشكل أفضل.