ردّت الفاشينيستا السعودية عبير سندر، على الساخرين من قرارها القاضي بخوضها تجربة (الولادة تحت الماء)، حيث كشفت في تصريحات تلفزيونية الأسباب التي جعلتها تختار هذه التجربة، مستعرضةً فوائدها التي يجهلها من لا يقرأ عنها وفقاً لحديثها.

وقالت عبير، إنها قرأت الكثير من الأخبار والمقالات في مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن حديثها عن الولادة في الماء، حيث ردّت على تلك الانتقادات والجدل قائلةً أن الجمهور عندما يسمع بشيء غريب أو مختلف، فمن الطبيعي أن يكون رد الفعل هو الهجوم أو السخرية.

ووصفت عبير سندر الولادة في الماء بأنها فكرة جيدة، وتعد ولادة طبيعية سهلة وبها الكثير من الراحة والإيجابية، موضحةً أن هذه أسبابها لاتخاذ مثل هذا القرار، مطالبةً من ينتقدونها بأن يقرأوا عن التجربة، كما طالبت النساء بأن يحددن بعد القراءة عن التجربة ما إن كانت تناسب حالتهن من عدمه.

وتطرقت عبير التي تنتظر قدوم طفلها قريباً، إلى فوائد تلك التجربة بالقول أنها تقلّل مدة المخاض وتجعل الآلام سهلة وبسيطة، مضيفةً: «البيبي يطلع من بيئة مائية الى بيئة تحتوي الماء، فيكون كل حاجة اسهل له وللأم».

وعقبّت أن هذه التجربة من الممكن ألا تكون منتشرة في ثقافتنا ولكنها في النهاية شيء جيد، مضيفةً: «تُدخل البيبي على الحياة بتجربة فريدة ومميزة».

وبشأن السبب الرئيسي حيال قرارها، قالت عبير الحامل في شهرها الثامن، إنها سمعت تجارب شخصية من أقرباء منها ومن بينهم شقيقة زوجها التي خاضت التجربة قبل شهرين، بأنها من أجمل تجارب حياتها.

وأكدت أن تلك التجربة ليس بها تدخل كبير للطب، وأنها تجربة مريحة وتعد ولادة طبيعية، مستطردةً: «ممكن تضعي الموسيقى أو القرآن حسبما تحبين».

اقرأ أيضاً:  ديمة بياعة تثير الشكوك حول حملها.. وتحسم الجدل!
 

واختتمت حديثها بأنها متحمسة لتلك التجربة، وتود أن تعيشها وأنه في حال قرأ الناس أكثر عن التجربة سيعرفون لماذا قرّرت خوض هذه التجربة.

يُذكر أن عبير سندر، قالت في مقطع فيديو قبل أيام أنها تنتظر موعد ولادة طفلها، وأنها الآن على استعداد لعملية الولادة، حيث تقوم بالتحضير لها من خلال مشاهدة الكثير من الفيديوهات المختلفة والتي لها صلة بطرق الولادة في الماء.