تُحيي الفنانة التونسية غالية بنعلي، مساء الأربعاء 10 مارس الجاري، حفلاً غنائياً رقمياً، عبر قناة المجمع الثقافي في أبوظبي على موقع (يوتيوب).

واشتهرت غالية بطابع الموسيقى العربية المعاصرة وبصوتها العذب، ومعروفة فنياً بـ(صانعة أساطيرها)، كما وصفتها (صحيفة نيويورك تايمز)، حيث بدأت مسيرتها الفنية عام 1992 كمغنية وكاتبة وملحنة وفنانة تشكيلية ورسامة ومصممة وممثلة، بالإضافة إلى أنها تمزج أنواع مختلفة من الموسيقى، رابطة بذلك الثقافات المختلفة بين إحياء القديم وتأصيل الجديد. ورصيد غالية الفني غني بأكثر من 9 ألبومات موسيقية والعديد من أعمال التعاون الموسيقية المختلفة، خمسة أفلام، مسلسلات تلفزيونية مصرية، معارض موسيقية ولوحات.

وكانت غالية، قد أحييت الشهر الماضي، أمسية غنائية بعنوان (حضرة عشق)، في مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، بمملكة البحرين، مع الأخذ بعين الاعتبار للإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي، وتم بث الأمسية عبر رابط صفحة المركز على اليوتيوب. وتغنت الفنانة التونسية بمختارات من أغانيها الكلاسيكية العربية والغربية في حوار متناغم، كما قدمت 3 أغنيات جديدة هي: قصيدة (وصل وصد) من كلمات الشيخ ابراهيم آل خليفة، و(ترنيمة الغريبة) لبروين حبيب، و(يا ماية) لميرا القاسم.

اقرأ أيضاً:  ما الذي يجمع جيسي عبدو وعبدالمحسن النمر؟
 

ويذكر أن غالية حصلت على عدد من الألقاب خلال مسيرتها منها، سفيرة الثقافة العربية، حفيدة أم كلثوم، كما حصلت مؤخرا على جائزة (أفضل ممثلة) من مهرجان السينما الأفريقية عن دورها في فيلم (فتوى) للمخرج التونسي محمود بن محمود.