يرى الخبراء أن أهم ركائز التمويل الشخصي الجيد هي الادخار والاستثمار، لهذا لابد من تحسين المعرفة المالية التي تقود إلى تطوير الأعمال الخاصة، وأفضل استثمار ممكن هو في التعلم مع دورات مجانية عبر الإنترنت

إليكم مجموعة منها:

1. أساسيات تمويل الأعمال

هل ترغب في بدء عمل تجاري، ولكن ليس لديك فكرة عن كيفية عمل الشركات؟ من خلال منصة "كورسيرا" تمنح جامعة "لوس أنديس، كولمبيا" الفرصة للتعرف إلى الشؤون المالية لشركة ما من خلال هذه الدورة التدريبية المجانية الممتعة. سوف نتعلم بناء جداول سداد الديون، ومقارنة المشاريع الاستثمارية، لتحليل الوضع المالي للشركة باستخدام نسب مثل السيولة أو الربحية، أو لإجراء التشخيصات المالية.

2. الخدمات المصرفية الرقمية والتقنيات الحديثة في التمويل

من خلال هذه الدورة من جامعة "كانتابريا" في إسبانيا، والتي تستغرق 16 ساعة فقط، ستأخذ جولة في وضع  القطاع المالي في القرن الحادي والعشرين. إذا كنت تريد معرفة ماهية الحوسبة السحابية، وكيف تعمل طرق الدفع الجديدة، وما هي البيانات الضخمة، وفي النهاية كيف أدى الازدهار الرقمي إلى قلب القطاع المالي رأسا على عقب.

3.  أساسيات وأدوات برنامج "مايكروسوفت اكسل"

إذا لم تكن علاقتك بجداول "اكسل" سلسة كما ينبغي، فهذه هي الفرصة المثالية لتعلم أساسيات هذه الأداة المهمة. سوف تتعلم العمليات الأساسية للتعامل مع تنسيقات "اكسل"، وتقديم النتائج ووضع الرسوم البيانية والوظائف المتاحة وما إلى ذلك. باختصار دورة تمهيدية جيدة جدا لجداول البيانات.

4. تقنيات البيتكوين والعملات المشفرة

البيتكوين والعملات المشفرة موجودة لتبقى. إن تقنيتها متقدمة جداً ويتزايد تنفيذها في الأعمال اليومية. إذا كنت لا تريد أن تتخلف عن الركب وترغب في معرفة كيفية عمل هذه العملات الرقمية قبل استثمار أول مبلغ مالي لك فيها فإن جامعة برينستون و"كورسيرا" تمنحك الفرصة للقيام بذلك من خلال هذه الدورة التدريبية الممتعة للغاية.

5. التسويق الرقمي

هل يلفت انتباهك قطاع التسويق الرقمي لكنك لا تعرف من أين تبدأ؟ من الطبيعي أن يتوفر الكثير من المعلومات حول هذا الموضوع ومن الصعب جدا تصفيته حتى يتم فصل ما هو مهم عن غير ذلك. لتسريع هذه العملية، لديك في "أكسفورد هوم" دورة قصيرة ومسلية لتتعلم من خلالها المفاهيم الأساسية حول التسويق الرقمي.

6. بدء الأعمال التجارية عبر الإنترنت

لا تغادر مركز دراسة "أكسفورد هوم" في هذا النظام الأساسي، نجد أيضا هذه الدورة التدريبية الأساسية لمعرفة كيفية بدء عمل تجاري عبر الإنترنت. فلست بحاجة إلى معرفة مسبقة الأفكار الأساسية لبدء عمل تجاري من نقطة الصفر وتفصيل خطة العمل المثالية.

7. مقدمة في الاستثمار في الأسهم

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية عمل سوق الأوراق المالية، وما أهم خيارات الاستثمار، وما أفضل الاستراتيجيات على المدى القصير أو ما المؤشرات التي يستخدمها المديرون المحترفون، فإن جامعة البوليتكنيك في فالنسيا تجعل الأمر سهلاً للغاية بالنسبة لك. اذهب الى المنصة وستجد دورات مجانية بخصوص هذا الموضوع.

اقرأ أيضاً:  «ظل أحمر».. ومضات مضيئة لرشاد أبو داود
 

8. أساسيات لغة الماندرين الصينية

هل تريد العيش في الصين؟ ربما تكون فكرة جيدة أن تتعلم لغتهم أولاً. ستسمح لك هذه الدورة بالتوافق مع أساسيات اللغة الصينية. على الرغم من أنهم يقولون إنها لغة صعبة، إلا أن الحقيقة هي أنك إذا بذلت جهدا لتعلمها، فستحصل على فرص إضافية للعمل في العديد من الشركات في المستقبل.