تحدثت الفنانة السورية ليليا الأطرش خلال استضافتها في أحد البرامج الحوارية عن العديد من الأمور الفنية ورأيها في بعض النقاط إضافة إلى حديثها عن حياتها الشخصية.

وقالت ليليا الأطرش، إن مسلسلات البيئة الشامية قدمت المرأة بطرق مختلفة وليس كما يشاع عنها بأنها قدمتها على أنها المرأة المغبونة أو الضعيفة، معقبة أنها قدمتها في كثير من الأعمال على أنها امرأة قوية ومؤثرة ومربية فاضلة.

وأكدت الأطرش على أنها ليست بطبيعتها امرأة مغبونة مضيفةً: "أنا هلأ صرت أد حالي بالأول أكيد في تجارب الواحد هيك بيمرق فيها وهي اللي بتقسيه وبتقويه الخبرة والناس ومواقف بتصير مع الانسان بيكون بيتصرف فيها بطيبة الإنسان". وأضافت " لما ما بيكون الإنسان عنده خبرة بيتصرف بطيبة وبحسن نية وبحس للأسف، ما بقدر أكون شريرة للأسف ياريت أقدر أكون شريرة أنا بتمنى صراحة ببعض المواقف أكون شريرة بس صرت حذرة وبعرف".

وفي معرض حديثها عن الفن تطرقت إلى ما يثار حول الشللية في الوسط الفني قائلة أنها لا تؤثر على الدراما السورية لكنها أمر جيد بالنسبة لها، مفسرةً الأمر على عقبةً أنه ارتياح شخصي بشأن العمل مع الغير وأضافت أنه عندما يتم التعامل لأكثر من مرة مع أشخاص حدث بينهم ارتياح سيكون إعادة التجربة مرة أخرى، شيء محبب مبينةً أنها ليست محسوبة على شلة فنية معينة.

وعن "الشامة" الموجودة على وجهها قالت ليليا الأطرش إنها "مكياج" وليست حقيقية متابعةً: "على فكرة أنا بحبها أنا حاططها صارلها 5 أو 6 سنين ما شيلتها أبداً.. قالولي اعمليها تاتو بس خلاص ما بشيلها".

وبشأن ما تتطلبه بالرجل كي يصبح رجلاً قالت: "يكون رجال الراجل مانو بالشوارب هيك كفاية"، مشيرةً إلى أن والدها أثركثيراً فيها وكذلك شقيقتها "لانا" إضافة إلى أصدقاء حقيقيين لازالت على صلة معهم أوجدوا نقلة نوعية بشخصيتها.

وأكدت "الأطرش" أنها أخذت ما تستحقه طوال مسيرتها الفنية من الدراما والظهور الفني، مشددةً على أنها قدمت أدواراً مهمة وحصلت على فرصاً كبيرة، إلا أنها تشعر في بعض الأحيان بأن فترة العشر سنوات الأخيرة أثرت عليها وعلى كل فنانة في الوسط الفني السوري.

اقرأ أيضاً:  برج خليفة يضيء بصور هؤلاء النجمات
 

وأضافت ليليا الأطرش أن الدراما السورية كانت تتميز قديماً بالبطولة الجماعية في العمل الدرامي، كما أن الفنانين كانوا يعملون وكأنهم يد واحدة، مضيفًة أن الفنان السوري القدير ياسر العظمة هو من علمها الفن وأضاف لها الكثير على المستوى الشخصي وليس المسيرة الفنية فقط، إضافة إلى أن كثيراً من الفنانين السوريين تعلموا على يده من خلال مشاركتهم في سلسلة "مرايا" منذ نشأتها.

وشددت على أنها تعتبر الزواج في حياتها مسألة "قسمة ونصيب"، وأن باب قلبها مفتوحاً للرجل الحقيقي والنبيل والأصيل والصادق الوفي، وأن أسوأ صفات الرجل تكمن في كونه خائن وكاذب وبخيل.