تتحلى «كلير شوان» المديرة الإبداعية لدار Boucheron بموهبة استثنائية وخبرة عميقة في عالم المجوهرات. ومنذ توليها مهامها عام 2011، دأبت على إبهارنا في كل موسم بتصاميم فريدة تتأنى في صياغتها والتنقيب عن مكوناتها. وفي مجموعة المجوهرات الراقية A History of Style, Art Deco تستمدّ المصممة الإلهام من أرشيفات الدار وتعيد إحياءها بتصاميم خالدة، تعتبر أكثر من مجرد مجوهرات راقية للنساء والرجال، وإعلاناً للحرية والأناقة.

البساطة الأصيلة

توغّلت «كلير شوان» في أرشيفات حقبة آرت ديكو الوفيرة لدى ميزون بوشرون واستخلصت منها الروح، والخطّ، والبساطة الأصيلة في زمن كانت الفتاة الباريسية تؤكّد أنوثتها من خلال ارتداء الملابس الرجالية، والسراويل عالية الخصر، والقلائد الطويلة، والشعر القصير. كان ذلك وقت البذخ، حيث كان الأسلوب هو سيّد التعبير. وهذا الأسلوب التحرري ألهمها لابتكار قلائد ترتدى كربطات عنق، أو حزام، يرتديه الرجل على بدلة توكسيدو، تماماً كما يمكن أن يكون عصابة رأس أو قلادة تلبسها امرأة أو حتى سوارين. 

اقرأ أيضاً:  مجوهرات Quatre من Boucheron.. نغمات هندسية أنيقة
 

مؤنث ومذكر

وكصدى مثالي للنساء والرجال المعاصرين، اختارت كلير شوان إلقاء الضوء على روح الأزياء الراقية والتناقضات السائدة في العشرينات من القرن الماضي، مع التركيز على المؤنث والمذكر، وفخامة الخطوط النقية، والتباين بين الأسود والأبيض الذي يعزّز لمسة اللون. ونتجت عن تلك الدراسة مجموعة من مجوهرات بوشرون الراقية التي تختصر خبرات الدار من خلال قلائد  بطابع آرت ديكو والأساور ذات الشريط المعقود، في قطع معاصرة تماماً يمكن وضعها بأساليب مختلفة. 

قلادة الدرع

نتوقف عند تصميم قلادة على شكل درع، استوحتها المصممة من العقود التي ابتكرتها بوشرون لمهراجا باتيالا، يرصّعها 220 حجر زمرّد بوزن إجمالي 1071.97 قيراط. هذه القلادة تستعير ثراءها من ذلك الوقت عندما كان الرجال يرتدون المجوهرات الراقية للدلالة على الرفعة والمجد. إنها قوّة خالصة مرتبطة بنعومة الزمرّد التي تقدّمها كلير شوان للنساء. وتماشياً مع تقليد الاستعمالات المتعددة للقطعة لدى بوشرون، يمكن أن يتحوّل هذا العقد المذهل إلى قلادة وسوار، ويتوافر تصميمه بشكل خاتم هندسيّ الخطوط وزوجين مختلفين من الأقراط.