نرغب جميعاً في الحصول على حساب جارٍ به العديد من الأصفار التي تتيح لنا الاستمتاع بحياة الوفرة، ولكن هل نحاول؟ الثروة لا تعتمد على الصدفة، بل هي نتيجة الجهد والانضباط، لكن هذا ليس بالأمر السهل. ولكي تتمتع بالقوة الذهنية التي تحتاجها خلال تلك الرحلة الطويلة، عليك أن تطور عادات جيدة. إليك مجموعة من العادات يمتلكها جميع أصحاب الملايين والتي يجب أن تمارسها اليوم حتى تصل إلى هذا الهدف.

يستثمرون في العقول
لا تدع عقلك يتقادم مع المعرفة التي كانت موجودة قبل عقد من الزمان. تعلم شيئاً جديداً كل يوم وتدرب على ما أنت شغوف به. لا تحتاج إلى الحصول على درجة الماجستير أو إعادة التسجيل في الجامعة. كل ما عليك فعله هو قراءة الكتب ومشاهدة مقاطع الفيديو ومتابعة المدونات أو الحصول على تدريب جيد عن بعد. ابحث عن شخص تريد أن تبدو مثله وتعلم منه.

يضعون الأهداف
لا يمكنك أن تبدأ يومك بلا هدف، ولا يمكنك مواجهة 365 يوماً في السنة من دون معرفة إلى أين أنت ذاهب. يجب أن تحدد الأهداف التي تريد تحقيقها. ويجب عليك أيضاً التمييز بين الأهداف اليومية والأسبوعية والشهرية والسنوية وعشر أو خمسة عشر عاماً مقبلة. عليك أن تتعلم كيف تفكر بشكل واسع الأفق، كما يفعل أصحاب الملايين.

يطورون الاستراتيجيات
سيكون تحديد الأهداف عديم الفائدة إذا لم تضع استراتيجيات لتحقيقها. الاستراتيجية هي خطة عمل ملليمترية تسمح لك بتحقيق أي هدف تحدده لنفسك. لامتلاك سيارة فارهة تحتاج إلى أموال، وللحصول على هذه الأموال، ستحتاج إلى إنشاء عمل تجاري، والذي سيكون عليك دراسته ومعالجته بنجاح. 

 

يفعلون التواصل
نحن نعيش في عالم مترابط، لذا يجب أن تكون الشبكات عادة أخرى في حياتك اليومية. انطلق إلى هناك، قابل الأشخاص الذين يفعلون ما تريد القيام به وتواصل معهم. عليك أيضاً أن تجعل بقية العالم ترغب في التفاعل معك. صمم مدرج هبوط لكي يأتي الناس إليك. على سبيل المثال، قم بإنشاء مدونة أو إنشاء قناة يوتيوب أو لعب دور ناشط على وسائل التواصل الاجتماعي

يمارسون الرياضة
من المستحيل أن يكون لديك عقل سليم من دون جسم سليم. جسمك هو الحاوية لأفكارك ومشاعرك وتطلعاتك. عليك أن تتعلم كيف تعتني به ولهذا عليك أن تمارس القليل من الرياضة. يمكنك البدء بالمشي اليومي وزيادة الوتيرة. من الناحية المثالية، يجب أن تمارس الرياضة لمدة ساعة واحدة يومياً ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع.

يعرفون كيفية قطع الاتصال
اليوم يتكون من 24 ساعة ولا يمكنك قضاء كل الوقت في التفكير في عملك ودخلك وعملائك .. يعرف المليونيرات كيفية قطع الاتصال والاستمتاع بوقت فراغهم. يجب أن تعتاد هذه العادة في أسرع وقت ممكن وأن تتعلم ألا تفعل شيئاً، فقط استرح واستمتع مع أحبائك.

 

لديهم مذكرة
نعم، كما تسمعه. يجب عليك ترك سجل مكتوب ليومك. اكتب أهدافك، واستراتيجياتك، وعواطفك، ومخاوفك، ونجاحاتك، وإخفاقاتك، وما تعلمته، والأشخاص الذين قابلتهم .. اقضِ نصف ساعة كل يوم، ومن وقت إلى آخر، قم باسترجاع ومراجعة طريقك. ألا ترغب في معرفة ما كنت تفعله في يوم مثل اليوم قبل عشر سنوات؟

الإحاطة بأشخاص أكثر نجاحاً 
نحن مجموع ما يحيط بنا. الأشخاص الذين نتفاعل معهم يؤثرون فينا ويشترطون طريقة تصرفنا وتفكيرنا. إذا كنت تريد أن تكون ناجحاً في الحياة، فعليك أن تحيط نفسك بأشخاص أكثر نجاحاً منك. لا ترهم كأشخاص لا يمكن الاقتراب منهم.