في أول رد فعل على تصريحات الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل مع الإعلامية أوبرا وينفري، أصدر قصر باكينغهام بياناً نيابة عن الملكة إليزابيث الثانية للرد على اتهامات الزوجين بشأن القلق في القصر الملكي حيال لون بشرة ابنهما آرتشي خلال حمل ميغان به.
وأعربت الملكة إليزابيث الثانية عن تعاطفها مع هاري وميغان، وتعهدت بمعالجة القضايا المتعلقة بالعنصرية ضمن إطار عائلي، مؤكدة أنها ستؤخذ على محمل الجد.
وجاء في البيان: "تعرب العائلة المالكة بأكملها عن حزنها لمعرفة التحديات الصعبة التي واجهها هاري وميغان خلال السنوات القليلة الماضية، مع التأكيد على أنهما سيظلان وابنهما آرتشي من أفراد العائلة المحبوبين".

إقرأ أيضاً: الأمير تشارلز في "حالة من اليأس" لهذا السبب

وكان هاري وميغان قد تحدثا خلال المقابلة عن أسباب انسحابهما من العائلة الملكية وانتقدا عدم تفهم العائلة وضعهما، وروت ميغان الضغوط النفسية التي كانت تمر بها وتفكيرها بالانتحار، كما أشارت إلى العنصرية والقلق إزاء لون بشرة ابنهما آرتشي خلال حملها، الأمر الذي أثار جدلاً كبيراً.
وشاهد مقابلة هاري وميغان أكثر من 17 مليون مشاهد في أميركا، و11 مليوناً في بريطانيا، ويخشى البعض داخل الحكومة البريطانية أن تلحق تصريحات الزوجين ضرراً كبيرا بالعائلة الملكية.