كشفت الممثلة وعارضة الأزياء البريطانية جميلة جميل عن أن الإعلامي الشهير بيرس مورغان دفعها إلى حافة الانتحار العام الماضي بعد أن أطلق "حملة أكاذيب وكراهية" ضدها عبر الإنترنت.
وشاركت الممثلة تجربتها الخاصة مع مورغان على تويتر بعد استقالته الصادمة من برنامجه الصباحي على قناة "آي تي في" البريطانية، عقب مشادة بشأن انتقاده لدوقة ساسكس ميغان ماركل، زوجة الأمير هاري. 
وجاء رحيل بيرس مدفوعاً برد فعل عنيف على آرائه في مقابلة ميغان ماركل مع الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري، والتي رفض خلالها قبول مزاعم دوقة ساسكس حول تفكيرها بالانتحار، ودافع عن تعليقاته على انستغرام صباح اليوم، عقب تأكيد استقالته من قناة "آي تي في".
جميلة، التي كانت أيضاً هدفاً لانتقادات المذيع التلفزيوني السابق، شاركت تأثير سلوكه المسيء في صحتها العقلية مع 1.1 مليون من متابعيها على تويتر.
وكتبت جميلة: "كدت أقتل نفسي قبل عام بسبب حملة بيرس مورغان المستمرة من الأكاذيب والكراهية ضدي في فبراير العام الماضي"، مضيفة "سعيدة لأنني ما زلت على قيد الحياة حتى اليوم لأسباب عديدة".
واحتفلت جميلة أيضاً باستقالته، مضيفة: "لا يجوز لنا أبداً أن نشاهد الأقليات التي تضطر إلى متابعة الأخبار السائدة وعلينا الدفاع عن حقهم في أن يعاملوا بكرامة واحترام".

إقرأ أيضاً: ماذا فعلت بسمة بوسيل لتنفي تجدد خلافها مع تامر حسني؟

واتهمت جميلة، بيرس بإطلاق حملة من التنمر الإلكتروني ضدها في فبراير 2020، عندما أصدر رسالة نصية زعم فيها أن الراحلة كارولين فلاك هي التي أرسلتها، وأشارت الرسالة القصيرة، التي نُشرت على تويتر بعد أسبوع من وفاة كارولين، إلى أن جميلة كانت تسيء معاملتها. 
وسرعان ما أصبحت جميلة هدفاً لغضب الكثيرين، لكنها هاجمت بيرس بقولها "استخدم امرأة ميتة كنت صديقة لها كسلاح لمحاولات إثارة المزيد من التحرش بي"، على حد قولها.
ويوم الثلاثاء الماضي، اتخذ مورغان قراراً بالاستقالة من برنامجه الصباحي، بعد أن وبخه المشاهدون وشريكه في البرنامج أليكس بيريسفورد بسبب تعليقاته حول مقابلة ميغان الأخيرة مع أوبرا وينفري.